مصر: إحالة 40 متهماً بتهريب البشر إلى «الجنايات»

روسيا ستنشئ منطقة صناعية في السويس

نشر في 25-05-2018
آخر تحديث 25-05-2018 | 00:03
السيسي مستقبلاً عبدالله الثاني أمس الأول
السيسي مستقبلاً عبدالله الثاني أمس الأول
أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، أمس الأول، بإحالة 40 متهما إلى محكمة الجنايات، وذلك لاتهامهم بتشكيل تنظيم إجرامي يتاجر في البشر، وتهريب المهاجرين بطريقة غير شرعية. وتورط في القضية أحد موظفي مكاتب التصديقات بوزارة الخارجية، الذي استغل وظيفته لتهريب مهاجرين والتحريض على الدعارة عبر استغلال فتيات قصر.

على صعيد آخر، وفي إطار فعاليات اجتماعات اللجنة المصرية الروسية المشتركة في دورتها الـ11 والمنعقدة بالعاصمة الروسية موسكو، وقعت مصر وروسيا اتفاقية إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في منطقة محور قناة السويس.

وستقام المنطقة الصناعية على مساحة 5.25 ملايين متر مربع بنظام حق الانتفاع، في منطقة شرق قناة السويس، على أن تجذب استثمارات إجمالية بسبعة مليارات دولار.

وقال وزير التجارة والصناعة طارق قابيل إن الاتفاقية تمتد لـ 50 عاما، وتجدد تلقائيا لمدة خمسة أعوام متتالية، واعتبر أنها تمثل نقلة نوعية في مستوى العلاقات الاستراتيجية بين مصر وروسيا.

قمة ثنائية

إلى ذلك، عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي قمة مع العاهل الأردني الملك عبدالله بن الحسين في القاهرة أمس الأول. وأكد السيسي أهمية التنسيق مع الأردن بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، في حين قال الملك عبدالله إن بلاده حريصة على التنسيق مع مصر لمواجهة التحديات التي تمر بها المنطقة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، إن الجانبين أكدا ضرورة الحل السياسي للأزمة السورية بما يحافظ على وحدة البلاد، وشددا على دعمهما الكامل للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وعلى رأسها الحق في إنشاء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، محذرين من أن غياب آفاق الحل العادل للقضية سيؤدي إلى مزيد من عدم الاستقرار في المنطقة.

back to top