«نزاهة» تحقق في شبهات بمناقصة «عافية 2»

الفضل يشكو نفسه لـ «مكافحة الفساد»

نشر في 24-05-2018
آخر تحديث 24-05-2018 | 00:12
No Image Caption
أعلنت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة)، أن أجهزتها المختصة باشرت جمع المعلومات وإجراء التحريات اللازمة فيما أثير في بعض وسائل التواصل الاجتماعي حول شبهات في مناقصة عقد "عافية 2"، تمثلت في اعتذار الشركة صاحبة أقل عطاء وترسية المناقصة على أخرى تقدمت بعطاء أكبر.

وأضافت الهيئة، في بيان أمس، أنها اتخذت تلك الإجراءات انطلاقاً من دورها في المحافظة على المال العام، والتأكد من سلامة أوجه التصرف والتعامل معه.

وأكدت عزمها مواصلة جهودها الرامية إلى تجفيف منابع الفساد، وكشف كل من تسول له نفسه العبث بثروات الوطن ومقدرات شعبه، داعية كل من لديه بلاغ جدي حول وقائع فساد إلى المبادرة بتقديمه إليها، انطلاقاً من أن مكافحة الفساد مسؤولية مشتركة بين الجميع.

إلى ذلك، أعلن النائب أحمد الفضل، أنه قدم بلاغاً إلى الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة)، للتحقيق معه في أي استفادة قد يكون حصل عليها من الحكومة.

وقال الفضل، في نص البلاغ إنه "بخصوص ما أثير مؤخراً حول التسريبات الصوتية المنسوبة إلي، والتي أثارت شبهة استفادة أو تنفيع أصابت ذمتي المالية، وباعتباري نائباً تقتضي واجباته التزام الحذر والتنزه عن تضارب المصالح أو التربح من نيابته، وتبياناً للحقيقة لقطع أي شك حول إمكانية حصولي أو أي شخص قريب لي على أي استفادة مادية أو عينية من الحكومة، أرجو التحقيق مع كل من له علاقة بالأمر منذ بدء عضويتي بالمجلس".

back to top