«السكنية» تطرح مناقصة لتنفيذ 22 محطة تحويل كهرباء رئيسة

في مدينة المطلاع و«جنوب عبدالله المبارك» بقوة 132 كيلو فولت

نشر في 24-05-2018
آخر تحديث 24-05-2018 | 00:00
وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات د. جنان بوشهري
وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات د. جنان بوشهري
طرحت المؤسسة العامة للرعاية السكنية مطلع الأسبوع الجاري 3 مناقصات منفصلة لتنفيذ وتركيب وصيانة 22 محطة تحويل كهرباء رئيسة ضخمة بقوة 132 كيلو فولت في كل من مدينتي المطلاع السكنية وجنوب عبدالله المبارك، وذلك بتوجيهات من وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات د. جنان بوشهري.

وعلمت «الجريدة» أن 18 شركة محلية وعالمية تتنافس لتنفيذ محطات تحويل الكهرباء في مشروع جنوب المطلاع وجنوب عبدالله المبارك، منها شركات غنية عن التعريف من كوريا الجنوبية، مثل هيونداي وشركات من اليابان مثل توشيبا وهيتاشي وميتسوبيشي، وشركات من ألمانيا وفرنسا والهند ومصر والسعودية وشركات محلية.

وذكرت المصادر أن «السكنية» طرحت مناقصتين منفصلتين منذ مناقصات الـ3 المطروحة لتنفيذ 18 محطة لتحويل الكهرباء الرئيسة مدينة جنوب المطلاع في الضواحي N6 وN7 وN8 وN9 وN10 وN11، مبينة أن المؤسسة ستطرح، حسب الأحمال المعد لها ضمن الجدول الزمني، وبالتنسيق مع وزارة الكهرباء والماء، خلال الفترة القريبة المقبلة، مناقصات أخرى في N5 وN12، مشيرة الى أن تنفيذ هذه المحطات يأتي كمرحلة ثانية لكهرباء المدينة، بعد طرح مناقصات بقوة 400 كيلو فولت، مشيرة في الوقت ذاته الى أن مناقصة جنوب عبدالله المبارك تضم تنفيذ 4 محطات تحويل كهرباء رئيسة بقوة 132 كيلو فولت أسوة بجهد محطات التحويل في جنوب مدينة المطلاع.

back to top