صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3868

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

المبارك: التفاعل الشعبي مع فقدان سعود المسلم محل اعتزاز

استقبل ذوي المفقود والرومي وأعضاء البلدي المعينين وعمار الحكيم

استقبل سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك ، في قصر السيف، رئيس تيار الحكمة الوطني العراقي عمار الحكيم والوفد المرافق له، وذلك بمناسبة زيارته للبلاد.

حضر المقابلة المستشار بالديوان الأميري محمد أبو الحسن.

واستقبل سموه، والد وأخوة المفقود سعود فيصل المسلم، إذ أكد أن الحكومة ممثلة بوزارات الداخلية والدفاع والخارجية والإدارة العامة للإطفاء تبذل أقصى الجهود في عمليات البحث في المياه الإقليمية وبالاتصال مع دول الجوار للتعاون والمساعدة في سبيل العثور على المواطن المفقود، معرباً عن أسفه وتعاطفه مع عائلته جراء هذا الحادث الأليم.

وأوضح سموه أن التفاعل الشعبي مع هذا الحدث محل اعتزاز ويعكس مدى تلاحم أبناء الشعب الواحد وسرعة استجابتهم في التصدي لأي طارئ قد يعرض حياة الأفراد للخطر.

واستقبل رئيس مجلس الوزراء وزير الاشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية حسام الرومي يرافقه أعضاء المجلس البلدي المعينون.

ويأتي اللقاء قبيل افتتاح الفصل التشريعي الـ 12 للمجلس البلدي اليوم, حيث تقدم المدير العام لبلدية الكويت أحمد المنفوحي بخالص التهاني لأعضاء المجلس البلدي الجديد، منتخبين ومعينين، وأعرب عن تطلعه إلى مرحلة جديدة من التعاون بين المجلس والجهاز التنفيذي في البلدية.

وقال المنفوحي، في تصريح بمناسبة عقد الجلسة الافتتاحية للمجلس اليوم: "من حسن الطالع أن يبدأ المجلس مهام عمله اليوم، مع عبق الأيام الرمضانية المباركة التي نعيشها، ولا يسعني إلا أن أتوجه بخالص التهاني والتبريكات لأعضاء المجلس، سواء الذين حازوا ثقة الشعب في الانتخابات البلدية الأخيرة أو أولئك الذين نالوا ثقة القيادة السياسية بتعيينهم أعضاء بموجب مرسوم، لتكتمل منظومة المجلس".

وأكد تطلعه الى مرحلة مقبلة "يسودها التعاون بين أعضاء المجلس من جهة، وبينهم وبين الجهاز التنفيذي للبلدية من جهة أخرى، لما للمجلس من دور مهم في دفع عجلة التنمية والعمران في البلد, خصوصا أن البلدية بذلت جهودا كبيرة في دعم خطة الدولة التنموية للبلاد، من خلال مشروعات عديدة تضمنها البرنامج الحكومي، وبلغت نسبة إسهاماتها في هذه الخطة 100 في المئة، باعتراف وزارة الدولة للتنمية الاقتصادية".

وأضاف: "سنواصل جهودنا آملين أن تتناغم جهود الكفاءات الشابة التي أفرزتها الانتخابات، مع جهود الشباب الكويتيين في الجهاز التنفيذي للبلدية، والذين وفرنا لهم الأجواء الكفيلة للعمل فأخلصوا وأبدعوا".

وتابع: "وإن شاء الله سنكون دوما على أعلى درجات التعاون مع أعضاء المجلس البلدي، سواء من حيث الحرص على حضور كبار المسؤولين بالجهاز لجلسات المجلس، أو على صعيد التجاوب السريع وبشفافية في الرد على كافة أسئلتهم واستفساراتهم، انطلاقا من كوننا في سفينة واحدة وجهتها معلومة وتستهدف في المقام الأول خدمة الوطن والمواطنين".

وأشار المنفوحي إلى أن هناك العديد من اللوائح التي تستهدف تطوير آلية العمل خلال المرحلة المقبلة سيتم عرضها على المجلس البلدي لمناقشتها، ومن ثم إقرارها، كي تتمكن أجهزة البلدية من مواصلة فرض هيبة القانون التي بدأ المجتمع يستشعر صداها، بعد نجاحنا في وضع العديد من الأمور في نصابها.

ويبدأ المجلس البلدي، اليوم، دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني عشر، بعقد أولى جلساته الرسمية، وسيتم خلالها انتخاب رئيس المجلس ونائبه.

وفاز في هذه الانتخابات حسن كمال وعبدالله المحري وعبدالعزيز المعجل وحمد المدلج وعبدالله الرومي وفهيد الرشيدي ومحمد المطيري وأحمد العنزي وعلي العازمي وحمدي العازمي.

وفي 14 مايو الجاري وافق مجلس الوزراء على تعيين ستة اعضاء في المجلس البلدي من بينهم سيدة وهم: اسامة العتيبي وحمود العنزي وعبدالسلام الرندي وعبدالوهاب بورسلي ومشعل الحمضان ومها البغلي، ليكتمل بذلك التشكيل المؤلف من 16 عضواً سيؤدون اليمين قبل ممارسة أعمالهم خلال جلسة اليوم.

نتطلع لمرحلة شعارها «التعاون» مع «البلدي» ودعم خطة التنمية المنفوحي