صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3986

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«اتحاد كندا» لـ الجريدة•: نسعى لإقرار البدل الإكلينيكي لـ «الأسنان»

أعلن نائب رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع كندا، علي الحرز، ضم صوت الاتحاد إلى الاتحادات الطلابية الخارجية فيما يتعلق بالمطالبة بصرف البدل الإكلينيكي لطلبة طب الأسنان، على أن تكون هناك مساواة بين طلبة الطب العام والأسنان في صرف البدل، مبينا أن البدل يدرج إلى طلبة الطب خلال سنوات دراستهم.

وتابع الحرز لـ «الجريدة»، أن الاتحاد يسعى إلى إشهاره كمنظمة غير ربحية، لأنه الجهة الرسمية التي تدافع وتطالب بحقوق ومكتسبات الطلبة الكويتيين في كندا، لافتا إلى أنه «في فصل الصيف سيوفر الاتحاد مقرا له للرد على كل الأسئلة الخاصة في الدراسة بكندا، وذلك من خلال توجيه وإرشاد الطلبة الراغبين بالدراسة هناك، كما ينوي الاتحاد تنظيم لقاء تنويري للطلبة المستجدين في الكويت، وعدة لقاءات تنويرية مصغرة في مختلف المدن والجامعات الكندية».

وأضاف أن «هناك تحديات تواجه الاتحاد في الحصول على رعايات من بعض الشركات والرعاة لهم، إذ مازال البعض ينظر إلينا كاتحاد حديث».

وفيما يخص الملحق الثقافي الكويتي في كندا، قال الحرز إن «التجديد كل عام للملحق لكونه جهة تهتم بالطلبة أمر مرفوض، مطالبا بأن «تكون فترة التجديد له دائمة»، لافتا إلى أن نشر إعلان لشغل المنصب في الجرائد طمأن الطلبة الدارسين في كندا.

وعن التخصصات التي يقبل عليها الطلبة، أشار إلى «أن أغلبها تكون طبية في المرتبة الأولى، ومن ثم تأتي مجالات الهندسة، فمنذ 3 سنوات تم فتح باب الابتعاث في المجالات الهندسية بمختلف أنواعها، ولكن بسبب سياسة التقشف تم إغلاق عدد منها، إلى أن بلغت التخصصات الهندسية ٤ فقط»، مشيرا إلى أن دائرة التخصصات كانت واسعة وتضم الاقتصاد وإدارة الأعمال التي كان لها نصيب بأن تغلق بسبب تلك السياسة.

وأضاف أن الاتحاد يسعى إلى زيادة المخصصات المالية للطلبة المبتعثين في كندا، إذ لم تعد تتوافق مع غلاء المعيشة هنا، إضافة إلى السعي لتغيير بوصلة التأمين الصحي التي لا تغطي جميع الاحتياجات الطبية للطلبة.

نتحرك لإشهار الاتحاد للدفاع عن الطلبة علي الحرز