البحر: تخارجات وهيكلة ديون لـ«الديرة القابضة» في 2018

12.6 مليون دينار إجمالي القروض المستحقة لأطراف ذات صلة والغير

نشر في 24-05-2018
آخر تحديث 24-05-2018 | 00:03
طلال البحر مترئساً الجمعية العمومية (تصوير عوض التعمري)
طلال البحر مترئساً الجمعية العمومية (تصوير عوض التعمري)
قال البحر إن «الديرة» تستمر في التركيز على التخارج من بعض استثماراتها، وسداد ما تبقى من قروض (وهي قروض مع أطراف ذات صلة والبالغة 12.681.289 ديناراً) ومبالغ مستحقة للغير.
توقع رئيس مجلس إدارة شركة الديرة القابضة طلال البحر، قيام الشركة ببعض التخارجات خلال العام الحالي، عبر بيع بعض الاستثمارات لأطراف ذات صلة مع العمل على سداد وهيكلة بعض المديونيات.

وقال البحر، خلال الجمعية العمومية للشركة، التي عقدت أمس بنسبة حضور 65.3 في المئة، إن "الديرة" تخارجت العام الماضي من حصة في شركة "ميامي إنترناشيونال" بقيمة 342.4 ألف دينار.

وبخصوص الأداء العام للشركات التابعة والزميلة، أضاف أن "إحدى شركاتنا الزميلة (مجموعة أرزان المالية للتمويل والاستثمار) تمكنت من تطوير وتحسين البيئة التحتية للشركة من أنظمة وعمليات، بتطبيق أفضل التقنيات التكنولوجية الحديثة لتتمكن من تلبية احتياجات عملاء المجموعة وتعزيز قدراتها التنافسية، وعلى الرغم من التحديات المستمرة، التي تواجه الشركة، فقد استطاعت تحقيق نتائج إيجابية خلال العام إذ استطاعت تحقيق إيرادات تشغيلية قدرها 8.057.016 ديناراً، كما حققت صافي أرباح بلغ 1.741.781 ديناراً عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017.

ولفت إلى خطط الشركة المستقبلية، إذ تستمر الشركة في التركيز على التخارج من بعض استثماراتها، وسداد ما تبقى من قروض (وهي قروض مع أطراف ذات صلة والبالغة 12.681.289 ديناراً) ومبالغ مستحقة للغير.

الأداء المالي

سجلت الشركة خسائر خلال عام 2017 بلغت 1.459 مليون دينار (ما يعادل خسارة 7.39 فلوس للسهم الواحد) مقابل أرباح بلغت 478 ألف دينار (بربحية 2.42 فلس للسهم الواحد) خلال العام السابق، وترجع خسارة السنة إلى تكاليف التمويل والمصاريف العمومية والادارية وتكاليف الموظفين، كذلك انحسار إيرادات الشركة نتيجة وجود تخارجات ضئيلة خلال السنة المالية الحالية.

وأقرت الجمعية العمومية البيانات المالية للشركة، وأوصى مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017، على أن تخضع هذه التوصية لموافقة الجمعية العمومية والجهات المختصة.

وتم أيضاً انتخاب مجلس إدارة للسنوات الثلاث المقبلة ضم كلاً من شركة منارة الأفق العقارية، وشركة موارد الأفق للتجارة، وشركة مراسي الأفق للتجارة، وشركة مصادر الأفق للتجارة، وصالح محمد التنيب عضو مستقل، واحتياط شركة ضاحية الفيحا العقارية وشركة ضاحية الضاحية العقارية.

back to top