حريق يلتهم جمعية هدية ويصيب 5 أشخاص

4 مراكز إطفاء تشارك في مكافحته والكساء الخارجي للمبنى زاد الاشتعال

نشر في 23-05-2018 | 17:08
آخر تحديث 23-05-2018 | 17:08
No Image Caption
أصيب 3 إطفائيين ووافدان آسيويان، ظهر أمس، من جراء حريق كبير اندلع في مبنى جمعية هدية التعاونية، كما أسفر عن خسائر مادية جسيمة لحقت بالموقع، وجار التعامل مع الحريق من قبل فرق الإطفاء حتى لحظة إعداد الخبر.

وفي التفاصيل، التي رواها مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء العقيد خليل الأمير، ان "غرفة عمليات الإدارة تلقت بلاغاً، ظهر أمس، يفيد باندلاع حريق في مبنى جمعية هدية التعاونية"، مشيراً إلى أنه "فور تلقي البلاغ تم تحريك مراكز إطفاء المنقف، والقرين، وصبحان، والإسناد بقيادة مساعد المدير العام للادارة لشؤون المكافحة اللواء جمعان البليهيص إلى الموقع".

وأضاف العقيد الأمير أن "الإطفائيين فور وصولهم عملوا على محاصرة الحريق، ومنع وصوله إلى محول الكهرباء الرئيسي المجاور للموقع، ومن ثم شرعوا يكافحون الحريق، الذي شمل المكاتب الإدارية للجمعية ومواقع أخرى منها"، مشيراً إلى أن "الكساء الخارجي للمبنى ساهم في انتشار رقعة الحريق، وارتفاع أعمدة الدخان بشكل كثيف".

وأضاف أن "رجال الإطفاء نجحوا في إخلاء عاملين آسيويين، بعد أن حاصرتهما النيران، وتم تسليمهما إلى فنيي الطوارئ، ومن ثم نقلا إلى المستشفى لإصابتهما بجروح متفرقة، واختناق وإجهاد حراري"، مشيراً إلى أن هناك 3 إطفائيين أصيبوا كذلك بحالات اختناق وإجهاد حراري، وعولجوا في موقع الحادث من قبل فنيي الطوارئ الطبية.

وأوضح أن الإطفائيين مازالوا يواصلوان مكافحة الحريق، ولم تتم السيطرة عليه حتى اللحظة، وأن الجهود مستمرة للسيطرة عليه ومنع امتداده، لافتاً إلى أن ضباط وحدة تحقيق الحوادث انتقلوا إلى الموقع، لبيان أسباب اندلاع الحريق.

back to top