الرئيس ترامب: قد يتم تأجيل اللقاء مع زعيم كوريا الشمالية

من المرجح أن تعقد القمة الـ 12 من يونيو في سنغافورة

نشر في 22-05-2018 | 22:40
آخر تحديث 22-05-2018 | 22:40
أرشيفية
أرشيفية
رجح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم تأجيل القمة المقررة مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في سنغافورة في ال12 من يونيو المقبل.

وقال ترامب للصحفيين من المكتب البيضاوي بصحبة الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن اللقاء مع الزعيم الكوري الشمالي "قد لا يعقد في موعده المقرر في ال12 من يونيو المقبل" مشيرا الى انه "إذا لم يحدث في موعده فربما يحدث لاحقا".

وأضاف ان الصحفيين سيعرفون قريبا بموعد اللقاء رافضا الادلاء بمزيد من التفاصيل او ما إذا تحدث مع كيم.

كما اكد الرئيس الأمريكي ان الزعيم الكوري الشمالي "سيكون سعيدا للغاية" إذا تم تحديد موعد.

وقبل ساعات من تصريحات ترامب قال مستشار الأمن القومي للرئيس الكوري الجنوبي تشونغ إيوي يونغ للصحفيين "نعتقد بنسبة 9ر99 بالمائة أنه سيتم عقد القمة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة في ال12 من يونيو في سنغافورة كما هو مقرر مضيفا "نحن فقط نستعد لكل الاحتمالات ".

وكانت كوريا الشمالية قد هددت بالانسحاب من القمة احتجاجا على التدريبات العسكرية الجارية بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية كما اتهم وزير خارجية كوريا الشمالية جيم كي جوان واشنطن بإصدار بيانات متهورة وإضمار النوايا السيئة لبلاده مشيرا بأصابع الاتهام تحديدا إلى مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون الذي صرح في وقت سابق أن كوريا الشمالية قد تحذو حذو ليبيا في نزع سلاحها النووي وهو ما أثار حفيظة بيونغ يانغ.

back to top