صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3926

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

طلبات الاكتتاب في «المتكاملة القابضة» فاقت التوقعات

«الوطني للاستثمار» تتلقى طلبات عدة من مستثمرين أفراد ومؤسسات داخل الكويت وخارجها

أظهرت النتائج المالية في الربع الأول من 2018 زيادة ايرادات الشركة بنسبة 27.6 في المئة، حيث ارتفعت إلى 11.5 مليون دينار.

أبلغت مصادر مطلعة "الجريدة"، أن شركة الوطني للاستثمار باعتبارها مدير اكتتاب شركة المتكاملة القابضة تلقت طلبات فاقت التوقعات من مستثمرين داخل الكويت وخارجها، أفراد ومؤسسات، للاكتتاب في جزء من رأسمالها، تمهيدا لإدراجها في بورصة الكويت للأوراق المالية.

وأوضحت المصادر، أن شركة المتكاملة القابضة، التابعة لمجموعة بودي الكويتية، بدأت في تسويق اكتتاب ثانوي خاص عن طريق شركة الوطني للاستثمار، مشيرة الى رأس الحصة المطروحة تصل إلى 40 في المئة؜ من رأس المال، لتشكل 88 مليون سهم بسعر 730 فلسا للسهم.

ورجحت تغطية الاكتتاب في رأسمال "المتكاملة القابضة" اكثر من مرة، لاسيما بعد الطلبات الكثيرة التي تلقتها "الوطني للاستثمار" والاهتمام الكبير من المستثمرين سواء خارج الكويت أو داخلها، إذ يبلغ الحد الأدنى للمساهمة بالاكتتاب بشراء 13.7 ألف سهم بقيمة 10 آلاف دينار، لافتة الى أن المجال مفتوح أمام المستثمرين حتى نهاية مايو الجاري حتى يتسنى لهم الاحتفاظ بحصة في أولى الشركات التي سيتم ادراجها وفقا لشروط الادراج الجديدة بعد التغيرات التي طرأت على سوق الأوراق المالية خلال الفترة الماضية.

وتوقعت إدراج الشركة في بورصة الكويت في أواخر شهر يونيو بعد الحصول على موافقة هيئة أسواق المال، علما بأن شركة بورصة الكويت للأوراق المالية رفعت موافقة مبدئية الى هيئة أسواق المال لاستيفاء الشركة متطلبات الادراج.

وأشارت المصادر الى أن "المتكاملة"، التي تعمل في مجال الخدمات اللوجستية، يبلغ رأسمالها 22 مليون دينار موزعة على 220 مليون سهم، وتمتلك قاعدة عملاء رائدة بما في ذلك شركة نفط الكويت، وشركة البترول الوطنية الكويتية، وشركة إيكويت للبتروكيماويات، وقطر غاز، وراس غاز، وشركة أرامكو السعودية، بالإضافة إلى مقاولي التصميم والتوريد والتشييد EPC العالميين العاملين في قطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات مثل شركة هيونداي الكورية الجنوبية، وشركة بتروفاك الإنكليزية، وشركة دايليم الكورية الجنوبية.

وأظهرت النتائج المالية في الربع الأول من 2018 زيادة ايرادات الشركة بنسبة 27.6 في المئة، حيث ارتفعت إلى 11.5 مليون دينار، وذلك مقارنة بإيرادات الربع الأول من عام 2017، والتي بلغت 9 ملايين دينار، كما ارتفعت ربحية السهم إلى 22.7 فلسا مقارنة بـ15.1 فلسا عن الفترة ذاتها من العام الماضي بزيادة قدرها 50.4 في المئة.

وحققت "المتكاملة القابضة" أرباحا صافية بلغت 13.3 مليون دينار في 2017 أي بواقع 60.5 فلسا للسهم الواحد، محققة بذلك نسبة نمو بلغت 36 في المئة، كذلك حققت الشركة أرباحا صافية خلال الربع الأول من 2018 بلغت نحو 5 ملايين دينار، مقارنة بـ3.3 ملايين للفترة ذاتها من العام الماضي، لتحقق بذلك نموا في الأرباح يصل إلى أكثر من 50.4 في المئة

31 الجاري الموعد النهائي للاكتتاب... و10 آلاف دينار الحد الأدنى