«المخترعين»: خطاب الأمير خريطة طريق لإنهاء معاناة الفلسطينيين

نشر في 21-05-2018
آخر تحديث 21-05-2018 | 19:00
فاطمة الثلاب
فاطمة الثلاب
قالت رئيسة مجلس إدارة الجمعية الكويتية لدعم المخترعين د. فاطمة الثلاب إن كلمة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، أمام القمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي التي عقدت قبل أيام في إسطنبول، تعد بمنزلة خريطة طريق لابد أن يحتذى بها من جانب دول العالم لإنهاء العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية. وقالت الثلاب، في تصريح صحافي أمس، إن مجلس إدارة الجمعية استمع إلى كلمة صاحب السمو بكل إصغاء، وتمنى أن تتحول إلى خريطة طريق، وأن تتم الإجابة عن الأسئلة المهمة التي طرحها سموه في النطق السامي، مضيفة أن «الحكمة التي نطق بها صاحب السمو في هذه الكلمة تؤكد أنه لابد أن تكون مرجعاً ومثالاً يحتذى به لإنهاء معاناة الفلسطينيين».

وأشارت إلى أن كلمة سموه لمست قلوب ومشاعر الكويتيين أجمع بل والعرب والمسلمين، وعبرت عما تكنه قلوبهم تجاه القضية الفلسطينية، التي لطالما كانت إحدى أبرز أولويات سياسة الكويت الخارجية على مدار السنوات الماضية. وأضافت أن «كلمات أميرنا قائد الإنسانية أيقظت العيون النائمة والقلوب المريضة، وعبرت عن أصوات الشعوب الإسلامية والعربية، وعلى رأسها الكويت المدافعة عن القدس والقضية الفلسطينية».

وقالت إن «هذا الموقف الذي اتخذه سمو الأمير أمام العالم أجمع يعكس موقف الكويت الثابت والراسخ تجاه القضايا العربية والإسلامية عامة والقضية الفلسطينية خاصة، وأثبت للعالم أن الكويت لن تتخلى عن دعم القضية الفلسطينية، وأنها ستظل ضمن أولوياتها في الفترة المقبلة حتى إنهاء معاناة الفلسطينيين».

back to top