«الفراعنة» يبدأ الاستعداد لمواجهة «الأزرق» الودية

فايز: كوبر يعتبر مباراة الكويت بروفة قوية للسعودية

نشر في 22-05-2018
آخر تحديث 22-05-2018 | 00:04
No Image Caption
يباشر المنتخب المصري لكرة القدم، بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، تدريباته اليوم الثلاثاء بالقاهرة، قبل السفر إلى الكويت لخوض مواجهة ودية مع الأزرق الجمعة المقبل، على استاد جابر الدولي، استعدادا للمشاركة في مونديال روسيا 2018.

وأكد المدرب العام لمنتخب مصر محمود فايز أهمية لقاء الأزرق، وقال: "كوبر يعتبر مواجهة الكويت بمنزلة بروفة قوية، يسعى للاستفادة منها لظروف تشابه الأداء مع المنتخب السعودي الذي يقع معنا في نفس المجموعة بكأس العالم".

وأضاف فايز أن الجهاز الفني يسعى للاطمئنان على الحالة الفنية والبدنية لجميع اللاعبين المختارين لهذا المعسكر خلال مران اليوم قبل السفر إلى الكويت، خصوصا أنه سيتوجه يوم 26 إلى إيطاليا لخوض الودية الثانية أمام كولومبيا 1 يونيو المقبل، على أن يطير إلى بلجيكا 2 منه لخوض ودية أخرى أمام منتخبها في بروكسل 6 منه.

وتابع: "المباريات الودية الثلاث المقبلة ستحدد القائمة النهائية التي ستشارك في مونديال روسيا، وسيمنح كوبر فرصة لجميع اللاعبين المنضمين للمعسكر للمشاركة في المباريات للوقوف على مستواهم قبل حسم مصيرهم، خصوصا الوافدين الجدد مثل محمود عبدالعزيز لاعب الزمالك، وأحمد جمعة لاعب المصري، إضافة إلى منح الفرصة للحراس الأربعة، وهم عصام الحضري ومحمد الشناوي ومحمد عواد وشريف إكرامي، لوضع يده على الحارس الأساسي الذي سيبدأ مباريات كأس العالم".

وأوضح فايز أن البعثة ستعود إلى القاهرة يومي 7 أو 8 يونيو المقبل، على أن يحصل بعدها اللاعبون على راحة 48 ساعة لكسر الملل، قبل السفر يوم 10 من نفس الشهر إلى روسيا لخوض مباريات المونديال.

ويصطحب كوبر خلال السفر إلى الكويت قائمة لاعبين تضم عصام الحضري، أحمد فتحي، أيمن أشرف، شريف إكرامي، محمود عبدالرازق «شيكابالا»، أحمد المحمدي، عبدالله السعيد، محمد عبدالشافي، أحمد حجازي، محمد النني، مروان محسن، عمر جابر، أحمد حسن كوكا، سعد سمير، طارق حامد، محمود عبدالمنعم «كهربا».

وتضم ايضا محمود حسن «تريزيغيه»، علي جبر، رمضان صبحي، سام مرسي، عمرو وردة، محمد الشناوي، كريم حافظ، محمد عواد، أحمد جمعة، عمرو طارق، محمود حمدي، محمود عبدالعزيز، بينما يغيب محمد صلاح المحترف في ليفربول لظروف استعداده للمشاركة مع فريقه أمام ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال الأوروبي.

back to top