«الصحة»: إعادة تشكيل لجنة التبرعات الصحية برئاسة الوزير

لجنة للنظر في طلبات تنقلات الموظفين الإداريين والفنيين بين المناطق

نشر في 21-05-2018
آخر تحديث 21-05-2018 | 00:00
باسل الصباح
باسل الصباح
أصدر وزير الصحة د. باسل الصباح عدداً من القرارات الوزارية لتنظيم سير العمل بمرافق الوزارة منها إعادة تشكيل اللجنة الدائمة لشؤون التبرعات الصحية برئاسته، بهدف دراسة التبرعات المقدمة للوزارة من النواحي الفنية والمالية والقانونية وإصدار التوصيات اللازمة بشأنها.

وأصدر وزير الصحة قراراً بإعادة تشكيل لجنة شؤون الموظفين للبت في نتائج التقييم وكفاءة الأطباء وبحث التظلمات.

كما أصدر قراراً آخر بتشكيل لجنة للنظر في طلبات تنقلات الموظفين الإداريين والفنيين بين الإدارات المركزية والمناطق الصحية برئاسة الوكيل المساعد للشؤون الإدارية وعضوية مديري المناطق الصحية، ومدير إدارة الوظائف العامة، ومدير إدارة العقود الخاصة، ورئيس قسم التنقلات، بهدف ضمان سير العمل بجميع مرافق الوزارة وعدالة توزيع القوى العاملة بمراكز العمل المختلفة.

وكذلك أصدر الوزير قرارات بنقل تبعية مكتب حماية الطفل لمكتب وكيل الوزارة مباشرة. وبتكليف الوكيل المساعد للشؤون القانونية سلمان الهيفي، لإضافة إلى عمله القيام بمهام الوكيل المساعد للشؤون الإدارية لحين عودته من الإجازة، وتكليف الأمين العام لمعهد الكويت للاختصاصات الطبية د. إبراهيم هادي، القيام بمهام الوكيل المساعد لشؤون طب الأسنان لحين عودته من الإجازة.

من جانب آخر، وبتكليف من وزير الصحة قام وفد من قطاع الصحة العامة وكلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بزيارة لمستشفى بنك الكويت الوطني لتوزيع الهدايا على الأطفال بمناسبة شهر رمضان الفضيل.

وقالت وكيلة الوزارة المساعدة لشؤون الصحة العامة د. ماجدة القطان في تصريح صحافي، إن هذه الزيارة تهدف إلى زرع البهجة في قلوب الأطفال وأهاليهم، ويأتي ذلك أيضاً بناء على الشراكة والتعاون بين الجهات الحكومية لتقديم الواجبات الاجتماعية والإنسانية، ومنها زيارة الأطفال في مستشفى البنك الوطني، وتوزيع الهدايا عليهم.

بدورها، قالت د. عبير الكندري، إن الهدايا المقدمة للمرضى الأطفال بمستشفى البنك الوطني هي من إنتاج طالباتنا في الكلية وإبداعاتهن الفنية من إعادة التدوير لعمل حاويات على هيئة إهداءات لتقديمها للأطفال.

back to top