إينتراخت فرانكفورت يتوج بكأس ألمانيا ويعكّر وداع هاينكس

نشر في 21-05-2018
آخر تحديث 21-05-2018 | 00:03
جانب من مراسم تتويج إينتراخت فرانكفورت
جانب من مراسم تتويج إينتراخت فرانكفورت
توج فريق إينتراخت فرانكفورت بلقب كأس ألمانيا لكرة القدم للمرة الخامسة في تاريخه بعد فوزه على بايرن ميونخ 3-1، أمس الأول، في المباراة النهائية التي جرت على الاستاد الأولمبي في برلين.
خالف اينتراخت فرانكفورت التوقعات، وتوج بلقب مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم للمرة الخامسة في تاريخه بفوزه على بايرن ميونيخ في المباراة النهائية والاخيرة له مع مدربه الاسطوري يوب هاينكس 3-1، امس الأول، على الملعب الاولمبي في برلين.

وعكر اينتراخت فرانكفورت صفو احتفالات بايرن ميونيخ بوداع مدربه هاينكس الذي كان يمني النفس بترك فريقه بلقب ثان هذا الموسم بعد لقب الدوري، بيد أن خليفته المقبل في الادارة الفنية للفريق البافاري، الكرواتي نيكو كوفاتش، أبى الا أن يودع فريقه الحالي بلقب طالما حلم بالظفر به، معوضا سقوطه في المباراة النهائية للموسم الماضي أمام بوروسيا دورتموند.

وعوض اينتراخت فرانكفورت نهاية موسمه المخيبة، إذ خسر أربع مرات في آخر خمس مباريات، وحل في مركز ثامن غير مؤهل للبطولات الاوروبية، وبتتويجه بلقب الكأس ضمن المشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في الموسم المقبل.

واستهل بايرن ميونيخ المباراة جيدا، وكاد يفتتح التسجيل عبر مهاجمه ليفاندوفسكي من ركلة حرة مباشرة ارتدت من العارضة قبل ان يشتتها المدافع الياباني ماكوتو هاسيبي الى ركنية (8).

ونجح اينتراخت فرانكفورت في افتتاح التسجيل عندما قطع المهاجم ريبيتش من لاعب الوسط الدولي الكولومبي خاميس رودريغيز في منتصف الملعب فتبادلها مع الدولي الغاني كيفن برينس بواتنغ الذي هيأها له خلف الدفاع فانطلق بسرعة وسددها قوية بيمناه على يمين الحارس زفن اولريخ (11).

وكاد توماس مولر يدرك التعادل بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر ركلة حرة جانبية انبرى لها رودريغيز فمرت بجوار القائم الايسر (17)، ثم انفرد ليفاندوفسكي اثر تمريرة من الفرنسي فرانك ريبيري مرت بجوار القائم الأيسر (24).

وانتظر بايرن ميونيخ الدقيقة 53 لإدراك التعادل عبر ليفاندوفسكي عندما تلقى كرة عرضية زاحفة من جوشوا كيميخ سددها بيسراه من مسافة قريبة ارتطمت بقدم الاسباني عمر ماسكاريل وسكنت الزاوية اليسرى للحارس الدولي السلوفاكي لوكاش هراديتشكي (53).

وهو الهدف السادس لليفاندوفسكي في المسابقة فتوج هدافا لها. واستبدل هاينكس لاعب الوسط الدولي الاسابني تياغو الكانتارا بتوليسو في قرار لم يرق الى الاول الذي احتج عليه في طريقه الى مقاعد البدلاء.

وكاد ماسكاريل يفعلها بتسديدة قوية من خارج المنطقة ابعدها الحارس اولريخ (65).

ودفع هاينكس بكومان مكان مولر (70)، وحرمت العارضة ماتس هوملز من هدف الفوز بردها كرته الرأسية إثر ركلة ركنية (79)، رد عليها ريبيتش بتسديدة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الايسر لاولريخ (80).

ريبيتش يحرز الثاني

وفعلها ريبيتش في الدقيقة 82 عندما منح التقدم مجددا لاينتراخت فرانكفورت اثر تلقيه تمريرة من الانغولي الاصل داني دا كوستا خلف الدفاع فانطلق بسرعة وسبق هوملز اليها ولعبها ساقطة على يمين الحارس اولريخ الذي خرج لملاقاته (82).

ولجأ الحكم إلى الفيديو بداعي ان بواتنغ لمس الكرة بيده قبل ان يشتتها دا كوستا، بيد انه اعتبر ان اللمسة لم تكن متعمدة.

ونزل بايرن ميونيخ بكل ثقله على مرمى فرانكفورت في الدقائق المتبقية، ومن احدى الهجمات وصلت الكرة الاسباني خافي مارتينيز داخل المنطقة فتعرض للعرقلة من بواتنغ قبل ان تصل الكرة الى ساندرو فاغنر، بديل ريبيري حيث سددها وابعدها الحارس الى ركنية، ليطالب لاعبو البافاري باللجوء الى تقنية الفيديو المساعد فكان لهم ما ارادوا بيد ان الحكم احتسب ركنية.

وكانت الركنية مصدر الهدف الثالث لفرانكفورت حيث صعد الحارس اولريخ لمنطقة جزاء الخصم بهدف الزيادة العددية في المحاولة الاخيرة لفريقه بيد ان دفاع فرانكفورت ابعد الكرة لتتهيأ امام غاتشينوفيتش الذي انطلق بها بسرعة كبيرة، مستغلا المرمى الخالي وتابعها داخله بسهولة (90+5).

back to top