العازمي: توفير الأجواء المثالية لتجنيب الطلبة رهبة الامتحانات

39 ألف طالب دشنوا اختبارات «الثانوية» بالمناطق التعليمية

نشر في 20-05-2018 | 14:39
آخر تحديث 20-05-2018 | 14:39
العازمي والخالدي خلال تفقدهما لجان الاختبارات أمس
العازمي والخالدي خلال تفقدهما لجان الاختبارات أمس
أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي، أن وزارة التربية حريصة على توفير كل السبل والامكانات المتاحة لأداء الاختبارات النهائية للعام الدراسي 2017- 2018 في أجواء مناسبة ومريحة، في جميع الصفوف والمراحل التعليمية.

وأوضح العازمي، خلال جولة تفقدية على مدرسة بيبي السالم الثانوية بنات، ومدرسة أحمد بشر الرومي الثانوية بنين، أمس، أن اختبارات نهاية الفترة الدراسية الثانية للصف الثاني عشر انطلقت أمس، في أجواء مطمئنة ومريحة في جميع اللجان، مبيناً أنها شملت نحو 39 ألف طالب وطالبة في المناطق التعليمية كافة، وبجميع أنواع التعليم العام والخاص والديني.

وأشار الى أن الوزارة ستمنح كل طالب حقه من خلال التدقيق في الإجابات لضمان تحقيق أفضل النتائج بالتزامن مع تطبيق الاختبار المريح وتوفير الأجواء المثالية للطلبة لتجنيبهم رهبة الامتحانات وإشعارهم بالجو الأسري، مثمناً الدور الرائد والكبير الذي تقوم به الادارات المدرسية والمراقبون والملاحظون وأعضاء الكنترول الأدبي والعلمي، وكل المشاركين والعاملين خلال فترة الاختبارات.

وبين أن «تصحيح الاختبارات سيتم أولاً بأول في الكنترول المركزي للوزارة، كما أن الوضع طبيعي ولم ترد أي شكاوى بشأن الأسئلة التي تعد في مستوى التحصيل الطلابي»، راجيا أن «تحقق النتائج النهائية الأهداف المنشودة التي يطمح إليها أبناؤنا الطلبة والطالبات وأولياء الأمور».

وختم العازمي تصريحه بدعوة الطلبة والطالبات الى بذل الجهد والمثابرة والمذاكرة بجد واجتهاد لتحقيق اهدافهم وطموحاتهم التي يسعون إليها، لافتا الى أن التعليم الحقيقي أداة فاعلة في بناء الكوادر البشرية المؤهلة للدفع بعجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

back to top