سفير فلسطين: خطاب الأمير في اسطنبول غير مسبوق ويعبّر عن الضمير العربي

نشر في 20-05-2018 | 12:18
آخر تحديث 20-05-2018 | 12:18
رامي طهبوب
رامي طهبوب
قال سفير دولة فلسطين رامي طهبوب أن خطاب حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله أمام قمة إسطنبول الطارئة يوم الجمعة الماضي يجب أن يكون وثيقة رسمية للمؤتمر وأن يُعتمد أيضاً وثيقة رسمية في الأمم المتحدة نظراً للأهمية الكبيرة التي حملها خطاب سموه والرسائل التي تضمنها هذا الخطاب غير المسبوق.

وأضاف السفير طهبوب أن الأسئلة التي وجهها سمو الأمير إلى المجتمع الدولي لا بد وأن يتم الإجابات عليها من قِبل المجتمع الدولي برمّته وعلى رأسه الولايات المتحدة الأمريكية والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، لأن الإجابات عن هذه الأسئلة هي مفاتيح حل القضية الفلسطينية وفيها انصاف الشعب الفلسطيني وإعادة حقوقه المشروعة في أرضه ووطنه.

ولقد عبّر حضرة صاحب السمو بخطابه هذا عن الضمير العربي الذي يُمثّله حكيم الأمة العربية وقلبها النابض والذي أعاد بهذا الخطاب السامي البوصلة وبكل قوة إلى اتجاهها الصحيح اتجاه القدس والمقدسات.

وإننا على ثقة تامة أن متابعة ما ورد في خطاب سموه وترجمته من قبل جميع الدول العربية والإسلامية إلى خطوات عملية ستؤدي بالنهاية إلى احقاق الحق وانصاف شهداء الشعب الفلسطيني وجرحاه واحلال السلام العادل الدائم في المنطقة والعالم.

back to top