ميغان بعد زفافها على هاري... دوقة

نشر في 20-05-2018
آخر تحديث 20-05-2018 | 00:04
No Image Caption
وفقاً لتقليد منح ملك بريطانيا الأمراء وقريناتهم لقباً في يوم الزفاف، مَنحت الملكة إليزابيث حفيدها الأمير هاري لقب دوق ساسكس، لتصبح بذلك خطيبته الممثلة الأميركية ميغان ماركل دوقة، بعد مراسم الزفاف التي جرت أمس.

وحصل هاري أيضاً على لقبي "إيرل أوف دمبارتون" و"بارون كيلكيل"، تماشياً مع تقليد منح ألقاب من مختلف أجزاء المملكة المتحدة.

وانطلقت ظهر أمس مراسم زفاف هاري (33 عاماً)، وهو الأمير السادس في ترتيب ولاية العرش البريطاني، وميغان (36 عاماً)، نجمة مسلسل "سوتس" وهي مطلقة أمها أميركية من أصول إفريقية وأبوها أبيض، في كنيسة القديس جاورجيوس بقصر ويندسور، وقد ارتدت العروس فستاناً أبيض من تصميم دار "جيفانشي" الفرنسية، ورسمت تصاميمه البريطانية كلير وايت كيلر.

وكان آلاف الأشخاص توافدوا على مدينة ويندسور الإنكليزية لمشاهدة مراسم الزفاف، الذي تابعته وسائل الإعلام العالمية أمس باهتمام، واحتشد أكثر من 100 ألف شخص في الشوارع الضيقة للمدينة، التي تقع على بعد 30 كيلومتراً إلى الغرب من لندن، وتابع الملايين الحفل عبر الشاشات، في حين شددت السلطات إجراءات الأمن.

وقال كيني مكينلاي (60 عاماً)، الذي استقل القطار من اسكتلندا إلى وندسور إن "هذه لحظة يمكننا جميعاً أن نحتفي فيها بإحياء العائلة المالكة"، مؤكداً أنها "لحظة تتوحد فيها الأمة كلها، بدلاً من أن تنقسم. إنه يوم يمكنك أن تشعر بالفخر لأنك بريطاني".

back to top