الكويت تنسق مع السعودية لتوسيع البحث عن المسلم

طائرتان للعثور على المواطن المفقود في «أرياق الدرر»

نشر في 20-05-2018
آخر تحديث 20-05-2018 | 00:05
No Image Caption
بينما تنسق وزارة الداخلية مع السلطات السعودية لتوسيع عمليات البحث والإنقاذ عن المواطن سعود المسلم المفقود في منطقة أرياق الدرر البحرية الجنوبية المشتركة مع حدود المملكة البحرية، أثناء ممارسته رياضة الغوص الحر برفقة أحد أصدقائه، أعلن مدير إدارة الإطفاء البحري بالإنابة المقدم أحمد الأنصاري أن غواصي الإنقاذ البحري يواصلون، بالتعاون مع خفر السواحل وعمليات وزارة الدفاع، البحث عن المواطن.

وقال الأنصاري، لـ"الجريدة"، إن الغواصين فتشوا منصات المنطقة، وعددها 9، أكثر من مرة بحثاً عن المسلم، غير أنهم لم يعثروا على أي أثر له، لافتاً إلى أن عمليات البحث والمتابعة مستمرة على مدى 24 ساعة.

من جانبها، ذكرت وزارة الداخلية أن فرق البحث والإنقاذ المشكلة من "خفر السواحل" و"الإطفاء" (إدارة الإنقاذ البحري) ومركز العمليات والإسناد والعمليات المشتركة للجيش الكويتي، تواصل البحث عن المواطن المفقود، منذ تلقي البلاغ من العمليات المركزية عصر أمس.

وأضافت الوزارة أنه تمت الاستعانة بالعمليات المشتركة للجيش الكويتي وغواصين وعدد من الزوارق من بحرية الجيش، إضافة إلى عدد من القطع البحرية لخفر السواحل وفرق الإنقاذ البحري التابعة للإطفاء، وتم إرسال طائرتين إحداهما "سوبر بيومه" تابعة للجيش، والأخرى بدون طيار.

ودعت المواطنين والمقيمين من رواد البحر إلى الالتزام بالقوانين لسلامتهم وسلامة مرتادي البحر، وعدم التردد في الاتصال على هاتف الطوارئ 112 لطلب المساعدة.

back to top