الأمير: نتائج القمة الإسلامية مهمة وتسهم في خدمة قضايا أمتنا

سموه شكر إردوغان على الحفاوة وكرم الضيافة... وعاد والوفد المرافق إلى البلاد

نشر في 20-05-2018
آخر تحديث 20-05-2018 | 00:14
بعث سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد ببرقية شكر للرئيس التركي رجب طيب إردوغان، أعرب فيها سموه عن خالص الشكر والتقدير على الحفاوة البالغة وكرم الضيافة اللذين حظي بهما سموه والوفد الرسمي المرافق خلال زيارة سموه الى تركيا لترؤس وفد الكويت في أعمال الدورة الاستثنائية السابعة لمؤتمر القمة الإسلامي.

وثمّن سموه الدعوة إلى القمة المهمة لبحث التطورات الخطيرة التي شهدتها القضية الفلسطينية من تزايد للانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني الشقيق الذي يطالب بحقوقه المشروعة.

وأشاد سموه بإدارة الرئيس التركي لأعمال هذه القمة، وما تميزت به من حكمة، مما كان لها الأثر الكبير في ما حققته من نجاح، وما توصلت اليه من نتائج مهمة ستسهم في خدمة القضايا العادلة لأمتنا الإسلامية، سائلا سموه المولى تعالى أن يديم على الرئيس إردوغان موفور الصحة والعافية، وأن يحقق للجمهورية التركية الصديقة وشعبها الكريم المزيد من التقدم والنماء والازدهار في ظل قيادته الحكيمة.

وكان سموه قد عاد والوفد الرسمي المرافق الى أرض الوطن فجر أمس، قادما من تركيا، وكان في استقبال سموه على أرض المطار سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، وكبار المسؤولين بالدولة.

ورافق سموه وفد رسمي ضم كلا من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، ووزير المالية د. نايف الحجرف، ومدير مكتب سموه أحمد الفهد، والمستشار بالديوان الأميري محمد أبوالحسن، ورئيس المراسم والتشريفات الأميرية الشيخ خالد العبدالله، ونائب وزير الخارجية خالد الجارالله، ورئيس الشؤون الإعلامية والثقافية بالديوان الأميري يوسف الرومي، ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير الشيخ د. أحمد ناصر المحمد، وكبار المسؤولين بالديوان الأميري ووزارة الخارجية.

back to top