«الصحة»: 72 من أطباء حولي اجتازوا دورات «إنقاذ الحياة»

بوعليان: نتعاون مع «العلوم الحياتية» لعقد 13 دورة للإنعاش القلبي

نشر في 20-05-2018
آخر تحديث 20-05-2018 | 00:04
جانب من الأطباء المتدربين
جانب من الأطباء المتدربين
أعلنت رئيسة مركز الرميثية الصحي د. صديقة بوعليان اجتياز 72 من أطباء المراكز الصحية التابعة لمنطقة حولي الصحية، دورات الإنعاش القلبي الرئوي وإنقاذ الحياة.

وأكدت بوعليان، في تصريح أمس، تنظيم دورات تدريبية على الإنعاش القلبي الرئوي وإنقاذ الحياة للأطباء العاملين في مراكز الرعاية الصحية الأولية بجميع المستويات الفنية؛ تحت رعاية مدير منطقة حولي الصحية د. عادل الخترش، وبتوجيهات من رئيسة الرعاية الصحية الأولية في المنطقة د. وفاء البدر.

وشددت على حرص وزارة الصحة على رفع المستوى الفني للأطباء العاملين في مراكز الرعاية الأولية، بما في ذلك ما يتعلق بالإنعاش القلبي والرئوي، وتزويد المتدربين بكل المعلومات اللازمة للتعامل مع حالات توقف القلب والتنفس لكل من البالغين والأطفال وحديثي الولادة، بما يواكب المستجدات العالمية في تطوير الخدمات العلاجية.

وأضافت انه تم إصدار قرار وزاري رقم 24 لسنة 2017 بإلزام الأطباء العاملين في مراكز الرعاية الصحية الأولية بجميع المستويات الفنية، سواء أطباء العائلة أو الممارسين العامين بالحصول على تلك الدورات من مراكز التدريب المعتمدة من جمعية القلب الأميركية سواء من داخل الوزارة أو من خارجها.

وأكدت انه تم التعاون مع أكاديمية العلوم الحياتية لعقد 13 دورة للإنعاش القلبي، في قاعة اجتماعات مركز الرميثية التخصصي الصحي بمعدل دورتين في الأسبوع، وتم اجتياز الدورة بنجاح، وحصل المشاركون في نهاية الدورة على بطاقة معتمدة من جمعية القلب الأميركية صالحة لمدة سنتين.

بدورها، أكدت مديرة التطوير المهني في أكاديمية العلوم الحياتية د. رنا تركية أن تدريب أطباء الرعاية الصحية الأولية وإقامة دورات تدريبية على الإنعاش القلبي الرئوي وإنقاذ الحياة يعكس رغبة وزارة الصحة الجادة في تطوير خدماتها.

back to top