العدساني: سأقدم استجواباً للمبارك الأسبوع الجاري

«إذا لم يصدر بياناً بشأن ما ذُكر عن منح مساعدات أو عطايا للنواب»

نشر في 20-05-2018
آخر تحديث 20-05-2018 | 00:03
النائب رياض العدساني
النائب رياض العدساني
أعلن النائب رياض العدساني أنه سيستجوب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك خلال هذا الأسبوع، في حال عدم إصدار بيان ينفي أو يؤكد صحة ما ذكره أحد النواب عن منح مساعدات أو عطايا للنواب.

وطالب العدساني، في تصريح صحافي أمس، مجلس الوزراء بإصدار بيان بشأن ما ذكره ذلك النائب بشأن المساعدات، وكشف تدليسه وأكاذيبه في محاولة تشويه صورة النواب، مؤكدا أن كلامه غير صحيح جملة وتفصيلا بأن "كل النواب تقدموا بطلب مساعدات".

وأكد ضرورة أن يتضمن بيان مجلس الوزراء نفي أو تأكيد كلام هذا النائب بشأن المساعدات أو العطايا أو الإكراميات، وهل تمت الاستجابة له أو لغيره من النواب؟، حيث إنني أؤكد أنه لا فرق بين نائب ومواطن، ولا يوجد مبرر بأن يكون النائب وسيطا، فمن ضمن مهامه الأساسية مراقبة السلطة التنفيذية، لا أن يستجدي منها أو ينحني لها.

وشدد على أن تصرف ذلك النائب غير المسؤول يسيء للسلطتين التشريعية والتنفيذية، وإذا تمت الاستجابة لطلباته أو غيره من النواب بتوزيع المساعدات أو العطايا أو الإكراميات أو غيرها، فإن هذا التصرف المشين هو قمة الفساد وتعارض المصالح، لذا في حال عدم إصدار بيان خلال هذا الأسبوع سأستجوب رئيس مجلس الوزراء.

back to top