الأندية الإسبانية تودع الراحلين في ختام الليغا

نشر في 20-05-2018
آخر تحديث 20-05-2018 | 00:03
انييستا يودع الجماهير في لقاء سابق
انييستا يودع الجماهير في لقاء سابق
تشكل المرحلة الثامنة والثلاثون الأخيرة من الدوري الإسباني فرصة لتوديع نجوم راحلين عن الليغا، واستراحة آخرين قبل مونديال روسيا 2018، تقام بعد حسم كل مراكز التأهل للبطولات القارية.
تقام المرحلة الثامنة والثلاثون الأخيرة من الدوري الإسباني في كرة القدم، بعد حسم كل مراكز التأهل للبطولات القارية وهوية الأندية الهابطة إلى الدرجة الثانية، وتشكل فرصة لتوديع نجوم راحلين عن الليغا واستراحة آخرين قبل مونديال روسيا 2018.

وبعد 674 مباراة وارتباطه مدة 22 عاما مع برشلونة، يودع صانع الألعاب اندريس انييستا النادي الكاتالوني عندما يستضيف ريال سوسييداد اليوم بعد ضمان تتويجه باللقب، ويتوقع ان يقيم برشلونة وداعا كبيرا لإنييستا (34 عاما) في ملعب "كامب نو" مع عبارات الشكر من الجماهير، ويتوقع ان يستبدله المدرب ارنستو فالفيردي في الشوط الثاني ليحصل على جولة تصفيق كبيرة، ثم يحمل كأس الدوري في نهاية المباراة.

لن يكون رحيل فرناندو توريس أقل وقعا على اتلتيكو مدريد المتوج الأربعاء بلقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" على حساب مرسيليا الفرنسي. شجعه المهاجم مذ كان في الخامسة من عمره، وبحال بلوغه الشباك للمرة الـ128 في مسيرته خلال مباراة ايبار، ستهتز مدرجات ملعب واندا متروبوليتانو.

بعد فوزه الصريح على مرسيليا 3- صفر في نهائي يوروبا ليغ، بفضل ثنائية لهدافه الفرنسي انطوان غريزمان، يبدو أتلتيكو مقبلا على وداع الأخير المرجح انتقاله الى برشلونة المستعد لدفع 100 مليون يورو كبند جزائي لفك ارتباطه بـ"روخي بلانكوس" قبل انطلاق مونديال 2018 في 14 يونيو المقبل. كما يواجه المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني صعوبة كبيرة في الإبقاء على حارسه السلوفيني يان أوبلاك، الذي يعد من أفضل الحراس في العالم.

الدفع بميسي

يستحيل معرفة ما اذا كان الدفع بالأرجنتيني ليونيل ميسي في آخر ثلث ساعة ضد ليفانتي الاسبوع الماضي كفيلا بتجنيب حامل اللقب خسارته الاولى هذا الموسم. وقلص الاوروغوياني لويس سواريز النتيجة الى 4-5 في الدقيقة 71، لكن ميسي لم يكن في تشكيلة المدرب فالفيردي، خلافا للمواجهة الودية ضد ماميلودي صنداونز الجنوب افريقي في كأس مئوية الرئيس الراحل نلسون مانديلا، حيث شارك في آخر 16 دقيقة من المباراة التي فاز فيها فريقه 3-1 في جوهانسبورغ. كان برشلونة يطمح لإنهاء موسمه من دون أي خسارة، لكن غياب ميسي الذي يحاول مدربه اراحته قبل المونديال، ربما قضى على آماله بتحقيق هذا الانجاز، خصوصا بعد الخروج المخيب من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام روما الإيطالي.

back to top