الأهلي والمصري يبحثان عن «مسك الختام» للدوري... الليلة

نشر في 20-05-2018
آخر تحديث 20-05-2018 | 00:04
جانب من آخر مواجهة بين الأهلي والمصري
جانب من آخر مواجهة بين الأهلي والمصري
يسدل الستار في الحادية عشرة مساء اليوم بتوقيت الكويت، على موسم 2017/ 2018 للدوري المصري الممتاز، عندما يلتقي الأهلي مع المصري البورسعيدي على ملعب برج العرب في الجولة 28 المؤجلة من عمر المسابقة.

ويخوض الفريقان مباراة الليلة كـ"تحصيل حاصل"، بعدما توّج الأحمر ببطولة الدوري رسمياً قبل نهاية المسابقة بستة أسابيع للمرة الأربعين في تاريخه، بينما حصد المصري المركز الثالث في بطولة الدوري خلف الإسماعيلي صاحب لقب الوصيف.

ورغم أنها مباراة "تحصيل حاصل" فإن الظروف التي أحاطت بها جعلت البعض ينتظرها ويترقب نتيجتها، خصوصاً في القلعة الحمراء التي شهدت أحداثاً مُثيرة خلال الأيام الماضية، وتحديداً عقب قبول استقالة حسام البدري المدير الفني، على خلفية النتائج السيئة التي حققها الفريق خلال الفترة الماضية، والتي بدأت بالخسارة من الزمالك في الدوري، ثم الخروج من دور الثمانية لكأس مصر أمام الأسيوطي، ثم التعادل أمام الترجي التونسي ببرج العرب، وأخيراً الخسارة من كمبالا سيتي الأوغندي بدوري أبطال إفريقيا.

الأهلي يخوض مباراة اليوم تحت قيادة أحمد أيوب المدرب العام للفريق، الذي تم تكليفه من قبل لجنة الكرة بالأهلي بإدارة لقاء المصري، حيث سيتعاقد النادي مع مدرب أجنبي خلفاً لحسام البدري خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويخوض الأهلي مباراة المصري دون عدد كبير من لاعبيه الأساسيين، حيث ينوي أحمد أيوب الدفاع ببعض اللاعبين البدلاء أمثال شريف إكرامي، وصلاح محسن، وباسم علي، وأكرم توفيق، وصبري رحيل.

ويرغب الأهلي في إنهاء الموسم المحلي بشكل جيد من خلال تحقيق الفوز الليلة على الفريق البورسعيدي ليكون بمنزلة "مسك الختام" للمارد الأحمر، الذي قدم موسماً رائعاً ونتائج مميزة قبل أن تتدهور هذه النتائج في الفترة الأخيرة في بطولتي أفريقيا والكأس وكذلك أمام الزمالك بالدوري.

في المقابل، يخوض المصري مباراة الليلة بمعنويات عالية، بعدما حقق نتائج جيدة خلال الفترة الماضية، كان آخرها التعادل مع الهلال السوداني بملعب الأخير في بطولة الكونفدرالية، وهو التعادل الذي أكد قدرة الفريق البورسعيدي على الذهاب بعيداً في الكونفدرالية هذا الموسم، خصوصا بعدما قدم نتائج جيدة محلياً وإفريقياً تحت قيادة حسام حسن.

وطالب حسام حسن لاعبيه بضرورة التركيز وتحقيق الفوز على الأهلي الليلة، لتأكيد قوة الفريق البورسعيدي على المنافسة على بطولة الدوري في الموسم المقبل، وإسعاد الجماهير البورسعيدية، التي باتت تمثل اللاعب رقم واحد بالنسبة للمصري.

back to top