الغريب: تسكين وظائف «حماية المنافسة» قريباً

«اللجان المختصة رفعت تقاريرها إلى مجلس الإدارة لاعتمادها»

نشر في 20-05-2018
آخر تحديث 20-05-2018 | 00:03
عضوة مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة سميرة الغريب
عضوة مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة سميرة الغريب
أكدت عضوة مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة سميرة الغريب أن الجهاز بصدد إقرار تسكين الوظائف الاشرافية والجديدة الشاغرة قريبا جدا، حتى يتم استكمال الكادر الوظيفي للجهاز، ويتمكن من أداء مهامه الإدارية والفنية والرقابية على الوجه الأكمل.

وقالت الغريب، في تصريح صحافي، إن اللجان المختصة المشكلة بقرار من رئيس الجهاز انتهت من إجراء المقابلات مع الموظفين المتقدمين لشغل الوظائف الإشرافية والشاغرة، ورفعت تقاريرها إلى مجلس الإدارة لاعتمادها وإصدار قرارات التعيين لمن تمت الموافقة عليهم من ديوان الخدمة المدنية.

وأضافت أن الوظائف الشاغرة تتنوع بين التخصصات الاقتصادية والقانونية والمالية والادارية والفنية، مؤكدة أنه سيتم تسكين الوظائف الإشرافية وشغل الوظائف الجديدة حسب مجال التخصص العلمي للمتقدم لشغل الوظيفة ووفقا لطلبات واحتياجات الجهاز.

وأفادت بأن رئيس مجلس إدارة الجهاز د. راشد العجمي أصدر مجموعة من القرارات قضى فيها بتشكيل عدة لجان، منها لجنة المقابلات الشخصية لشغل الوظائف الاشرافية، وفريق عمل لإجراء المقابلات الشخصية لذوي الخبرة وحديثي التخرج من حملة المؤهلات الجامعية والدبلومات والثانوية، وفريق عمل التوظيف.

واوضحت ان هذه اللجان اختصت بإجراء مقابلات مع الإشرافيين والموظفين الجدد، سواء المرشحين من التوظيف المركزي عن طريق ديوان الخدمة المدنية أو المتقدمين من خلال الاعلان الذي قدمه الجهاز (التوظيف المركزي – الإعلان).

وبينت الغريب انه تم عمل مقابلات شخصية واختبارات لغة إنكليزية لكل المتقدمين من ذوي الخبرة وحديثي التخرج، حيث تجاوزت مجموعة منهم المقابلات الشخصية بنجاح، لافتة إلى أن الاختيار تم وفق المتطلبات التي جاءت في الاعلان عن تلك الوظائف من الكوادر الوطنية، ممن تتوافر فيهم الخبرات المطلوبة لشغل تلك الوظائف.

وأشارت إلى أن الجهاز حاليا خال من الوظائف الفنية المتخصصة تقريبا، وينقصه العديد من الكوادر والتخصصات، مبينة أن أول دفعة تم تعيينها كانت في منتصف عام 2017 من التخصصات القانونية والادارية.

وأكدت أن مجلس الإدارة حريص على استكمال كل الكوادر والتخصصات، من أجل أن يقوم بدوره الرقابي المطلوب على أكمل وجه، ويتمكن من تحقيق دوره في خلق بيئة اقتصادية تنافسية قائمة على الكفاءة الاقتصادية.

back to top