كاديلاك XTS الجديدة... الفخامة بمعناها الحقيقي

محركها 6 سلندرات بسعة 3.6 لترات وقوة 305 أحصنة

نشر في 20-05-2018
آخر تحديث 20-05-2018 | 00:02
بفخامة حقيقية، خرجت للنور صاحبة الفخامة الأميركية كاديلاك XTS الجديدة، بمحرك 6 سلندرات وقوة 305 أحصنة.
"الجريدة" اختارت كاديلاك XTS الجديدة، لتكون نجمة صفحتها الأسبوعية للسيارات، بعد دعوة خاصة ومشكورة من شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده، الوكيل الحصري لسيارات كاديلاك في الكويت، لتجربتها وقيادتها في شوارع البلاد.
جاءت صاحبة الفخامة الاميركية كاديلاك XTS لعام 2018 المُعاد تصميمها لتخطف العيون، تلك السيدان الواسعة والمريحة، مع مستويات موثوقة من التماسك والأداء، بعد خروجها على باقة من التطويرات التقنية، إضافة إلى تحسينات في الشاسيه ولمسات تغييرية في الشكل، لتعزيز عناصر الجذب في هذه السيارة السيدان الأنيقة.

وحصل الشاسيه المحسّن على تصاميم معدّلة للإطارات ذات قياس 19 إنشاً، مما يعزّز راحة القيادة، بينما يخفّض الضجيج الخارجي، للتمتّع بمقصورة أكثر هدوءاً وراحة. كما سيجد السائقون أن فخامة المقاعد الأمامية قد أصبحت تتيح التمتّع بمزيد من الراحة الآن، بفضل التغيير في هندسة رغوة المقاعد وبنية أسلاك الهيكل وإعادة تصميم حشوات الحرارة.

ويؤدّي الاستخدام الزائد لعوازل الصوت التي تمت هندستها بشكل متخصّص (لتقليل الضجيج الخارجي) إلى تخفيض مستويات الضجيج داخل المقصورة الداخلية، لإيجاد بيئة أكثر راحة وهدوءاً.

محرك x محرك

وتتوفّر XTS بمحرك V6 سعة 3.6 لترات بشكل قياسي، ويولّد قوة 305 أحصنة (227 كيلو واط) و355 نيوتن متر (264 رطل في القدم) من عزم الدوران.

وتساعد المزايا خفيفة الوزن على تخفيف الوزن الإجمالي للحصول على فعالية أكبر والمزيد من توزيع الوزن بين الأمام والخلف. وتقترن المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات، مع أدوات تحكم بنقل السرعة.

وتجسد 2018 XTS معايير عالية من الثقة والرفاهية من خلال مقصورة فسيحة وعملية، وأداء ديناميكي، لتقدّم للعملاء تجربة قيادة استثنائية ومميزة، الى جانب تزويدها بنظام تجربة مستخدم كاديلاك المتطوّر من الجيل القادم. وتوفر XTS الآن منصّة ديناميكية يمكن تعديلها، مع مرور الزمن، لتلبية متطلّبات الاتصال المتغيّرة للعميل.

تصميمها الخارجي

أما المزايا التصميمية الخارجية، فقد أدّت إلى تحديث الواجهات الأمامية والخلفية. بينما تشكّل الخيارات المحدّثة للألوان والكسوات الداخلية، وتتضمّن التغييرات على الشكل الخارجي لمسات جديدة للرفارف، والواجهات الأمامية والخلفية والشبك الأمامي، علاوة على إضافة أضواء أمامية وخلفية من نوع LED للتناغم مع باقة التجهيزات العصرية. كما أصبح الطول الإجمالي للسيارة 5.103 ملم، كما التصميم الخارجي، وتعتمد مقصورة XTS على مواد أصلية مقطّعة ومحاكة بشكل راقٍ، مع دمج خصائص التكنولوجيا بشكل فني.

ويتوفر أيضاً XTS بمقصورة داخلية مغلّفة بالجلد، مع غطاء للسقف من الألياف الدقيقة لجلد السويد الفاخر، إضافة إلى لمسات الخشب الراقي على عجلة القيادة والكونسول وشاشة العرض الوسطية ولوحة العدّادات وألواح الأبواب.

أنظمة وتفاصيل

وتتضمن المزايا القياسية والاختيارية في مجموعة طرازات XTS 2018 كلا من شاسيه معدّل مع مستويات قيادة محسّنة وفرامل أمامية من طراز Brembo بشكل قياسي ونظام قياسي متطوّر للدفع بجميع العجلات، مع ترس تفاضلي محدود الانزلاق وتحكّم إلكتروني وعجلات 19 إنشاً قياسية، مع تصميم جديد ونظام معلوماتي ترفيهي مطوّر من الجيل القادم من تجربة مستخدم كاديلاك، مع أسرع وقت استجابة على الإطلاق، ورسومات متطوّرة، وواجهات عرض مخصّصة وملاحة مشابهة للهاتف الذكي (الملاحة متوفرة في فئة Luxury)، فضلاً عن امكانية تشغيل متكيّف عن بعد، وتزويدها بأربعة منافذ USB ونظام صوت قياسي نوع Bose، مع 8 مكبّرات للصوت.

وفيما يتعلق بمساحة الصندوق الخلفي، تعتبر XTS منفردة بحد ذاتها، مع مساحة تبلغ 18 قدما مربعة (509 لترات) تتفوق بها على الطرازات المنافسة متوسطة وكبيرة الحجم، وتمنح مساحة الأمتعة الإضافية رحابة متميزة تستوعب خمسة حقائب أو أكثر.

تجربة الجريدة. مريحة في القيادة وسريعة الانطلاق

أثبتت تجربة "الجريدة"، بدعوة مشكورة من شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده، الوكيل الحصري لسيارات كاديلاك في الكويت، بعد قيادة XTS الجديدة في شوارع البلاد، أنها على استعداد دائم للسرعة، فضلاً عن قيادتها المريحة.

وسجلت التجربة انطلاقاً قوياً مصحوباً بهدوء لقائد المركبة، لا يشعرك بتاتاً بارتفاع السرعة، الذي عادة ما يكون في بعض المركبات الأخرى، فضلاً عن ثباتها الذي كان واضحاً، على الرغم من الصعود بها وبسرعات عالية، لكن كاديلاك ثابتة جداً.

وفي قيادتها على الطريق، شعور مريح جداً مختلف يعكس الطابع الفاخر لهذه العلامة العريقة، التي لطالما صنعت لطبقة معينة عنوانها الأناقة فقط.

تصميم محدّث بداخلية مميزة وشكل خارجي يخطف الأنظار
back to top