السالمية تجاوز تيليكوم الجيبوتي برباعية

حمادة: رباعية «أساس» مشجعة... ومواجهة الاتحاد صعبة

نشر في 20-05-2018
آخر تحديث 20-05-2018 | 00:05
فراس الخطيب يهيئ الكرة لنفسه وينطلق
فراس الخطيب يهيئ الكرة لنفسه وينطلق
تصدر فريق السالمية لكرة القدم المجموعة الثانية في ملحق البطولة العربية المؤهل لدور الـ32، وذلك بعد الفوز على «أساس تيليكوم» الجيبوتي برباعية من دون رد، بينما تعادل الاتحاد السكندري المصري، والفتح المغربي، بهدف لكل منهما.
استهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي السالمية مشواره في ملحق البطولة العربية المؤهل لدور الـ 32، بفوز عريض أمس الأول على حساب أساس تيليكوم الجيبوتي برباعية نظيفة، ليتصدر المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، مستفيدا من التعادل الإيجابي بهدف لمثله، الذي خيم على مواجهة الاتحاد السكندري المصري، والفتح المغربي.

سجل أهداف السالمية فيصل العنزي في الدقيقة السابعة، وفراس الخطيب بعدها بدقيقتين، وعدي الصيفي من ركلة جزاء 22، وحامد الرشيدي 76.

ولجأ السالمية إلى توليفة هجومية ضمت فراس الخطيب في المقدمة، يعاونه عدي الصيفي، وفيصل العنزي من الطرفين، ومحمد الهويدي، وفهد مرزوق، والكاميروني روجيه من الوسط، وفي الدفاع محمد السويدان، واحمد ديب، وأحمد عبدالغفور، ومحمد الهدهود، ومن خلفهم الحارس سطام الحسيني.

واستطاع السالمية أن يترجم أفضليته مبكرا في المباراة، حيث تمكن فيصل العنزي من ترجمة عرضية متقنة لفراس الخطيب، حولها برأسه في شباك فريق تيليكوم، ومن تمريرة سحرية للكاميروني روجيه، انفرد على اثرها فراس الخطيب بالحارس الجيبوتي ليضيف الهدف الثاني، وفي الدقيقة 22 حصل الأردني عدي الصيفي على ركلة جزاء، تصدى لها بنجاح، لينتهي الشوط الأول بثلاثة أهداف من دون رد.

وفي الشوط الثاني، أضاف البديل حامد الرشيدي الهدف الرابع، لتنتهي المباراة برباعية نظيفة.

مراقبة مصرية

حرص مدرب الاتحاد السكندري المصري محمد عمر، على مراقبة السالمية في مواجهة تيليكوم الجيبوتي، ودوّن عمر ملاحظاته عن السماوي.

من جانبه، وصف مدرب السالمية عبدالعزيز حمادة الفوز على الفريق الجيبوتي، بالمشجع، كونه منح فريقه فرصة لالتقاط الانفاس، والاستعداد بأريحية لمواجهة " زعيم الثغر" الاتحاد السكندري المصري، مشيراً إلى أن المباراة لن تكون سهلة على الإطلاق، في ظل سعي الفريقين إلى حصد نقاط المباراة، والإبقاء على حظوظ التأهل.

وأبدى حمادة رضاه عن المستوى الذي ظهر عليه الفريق في مواجهة تيليكوم، عطفا على الاستعدادات السريعة للمنافسات، والتواجد قبل المباراة في جدة بيومين فقط.

وأضاف أن الأهداف المبكرة سهلت مهمة السالمية في تيليكوم، مشيراً إلى أن الوضع سيختلف كثيرا في مواجهة الاتحاد السكندري.

وبين مدرب السالمية أن الأوراق مكشوفة مع الاتحاد السكندري، حيث راقب كل فريق الآخر، وحصل على ما يكيفه من معلومات.

وأعترف حمادة بأن الخطأ ممنوع في البطولة العربية، لاسيما أنه قد ينهي أي طموح في الوصول إلى الدور الثاني.

وكشف حمادة أن صفوف السالمية لا تعاني غيابات في الوقت الحالي، باستثناء الثلاثي فهد الرشيدي، وبدر السماك، وشاهين الخميس، مضيفاً أن أمس شهد تدريباً خفيفاً في مقر إقامة اللاعبين الذين خاضوا مواجهة تيليكوم، على أن يخوض الفريق التدريب الأخير لمواجهة الاتحاد اليوم.

back to top