«مايكروسوفت» تعمل على سرفيس بسعر أرخص

نشر في 19-05-2018
آخر تحديث 19-05-2018 | 00:05
No Image Caption
أفاد تقرير جديد صادر من «بلومبرغ» بأن مايكروسوفت تعمل على حاسب لوحي سيكون أصغر وأرخص من حواسب Surface، ويعمل بنظام Windows 10 Pro.

وبحسب التقرير فإن هذا الجهاز مقاسه 10 بوصات، ويدعم الشحن عبر منفذ USB-C، وسيتوفر بسعر 400 دولار، ليتنافس مع الآيباد الذي أصبح متاحا بسعر يبدأ من 329 دولارا، ومن المتوقع إطلاقه خلال الربع الثاني.

وسيكون الجهاز أخف وزنا وببطارية أصغر بأقل من 4 ساعات عمل من الآيباد، وسيعمل بمعالج إنتل، إضافة إلى معالج رسوميات، وسيأتي بدعم الاتصال بشبكات الجيل الرابع التي أصبحت حتى حواسب سيرفس برو تملك هذا الدعم.

وأضاف موقع بلومبرغ ان لوحي مايكروسوفت الجديد لن يأتي معه لوحة مفاتيح حقيقية أو قلم، ولكن الشركة تعمل على اكسسوارات أرخص تدعم هذا اللوحي، يمكن شراؤها بشكل منفصل واختياري.

وباعت «أبل» خلال العام الماضي 44 مليون آيباد، حققت منها إيرادات قدرها 20 مليار دولار، وهو رقم ضخم مقارنة بقطاع الأجهزة من مايكروسفت، حيث بلغت كل إيراداته 4.4 مليارات دولار خلال نفس الفترة.

يذكر أن شحنات الحواسب اللوحية في العالم بلغت 33 مليون حاسب خلال الربع الأول من العام الجاري، لكن التوقعات تشير إلى المزيد من الانخفاض في الربع الثاني لتصل إلى نحو 31 مليونا.

back to top