«OnePlus 6»... هاتف لمنافسة الكبار بأسعار مغرية

الشركة الصينية تطلق رسمياً هاتفها الرائد بتصميم جديد ومواصفات عالية

نشر في 19-05-2018
آخر تحديث 19-05-2018 | 00:10
بهاتف «OnePlus 6»، تسعى الشركة الصينية إلى الظهور بقوة في سوق الهواتف الذكية، من خلال منافسة كل من «iPhone X» و«Galaxy S9» وغيرهما من الهواتف الذكية.
أطلقت شركة «OnePlus» الصينية رسمياً، في حدث خاص أقيم في لندن بمواكبة إعلامية، هاتفها الرائد «OnePlus 6» بعد مسلسل طويل من الإشاعات والتسريبات استمر أسابيع طويلة، وجاءت المواصفات بهذا الإطلاق شبيهة إلى حد ما لما جرى تسريبه سابقاً إضافة إلى بعض المزايا، التي لم تطلها أيدي المسربين.

وبهذا الهاتف، تسعى الشركة إلى الظهور بقوة في سوق الهواتف الذكية من خلال منافسة كل من «iPhone X» و «Galaxy S9» وغيرهما من الهواتف الأخرى، ويمكن القول، إن أهم ما يمكن الحديث عنه مع الهاتف الجديد هو التصميم المختلف، إذ يأتي للمرة الأولى مع تصميم زجاجي بدلاً من المعدني المعتاد، الذي أتى مع هاتف «OnePlus 3».

وعدا عن ذلك، فإن واجهة الهاتف شهدت تغييراً متوقعاً بعدما أصبح توجه معظم الشركات في عالم الهواتف الذكية، نحو الشاشة ذات النتوء.

ويأتي هاتف «OnePlus 6» بشاشة من نوع «Optic AMOLED» بقياس 6.28 بوصات مع نسبة 19:9 ومع دقة 2280×1080 بكسل، وطبقة حماية من زجاج «Gorilla Glass 5»، وستكون الشاشة طويلة إلى حد ما، إضافة إلى النتوء الموجود في الجزء الأوسط العلوي، الذي يضم سماعة الأذن والكاميرا وبقية المستشعرات الضرورية الأخرى.

يضم الهاتف كاميرا مزدوجة عمودية في الواجهة الخلفية، يوجد أسفلها الفلاش «LED» ومستشعر بصمات الأصابع، الذي تم نقله من الواجهة الأمامية لتحرير المزيد من المساحة للشاشة، وتقليص الإطار السفلي.

أما مواصفات الهاتف، فستكون كالآتي: معالج ثماني النوى من فئة Snapdragon 845 بتردد 2.45Ghz، وذاكرة عشوائية بحجم 6GB أو 8GB، وذاكرة داخلية بحجم 128GB أو 256GB، إضافة إلى بطارية بسعة 3300mAh تدعم تقنية الشحن السريع Dash Charge، ويأتي بشكل سابق مع نظام الآندرويد 8.1 Oreo.

وقالت الشركة، أثناء إطلاق «OnePlus 6» في لندن، إن الهاتف الجديد يحمل شهادة IP، مما يعني أنه سيكون مقاوماً للماء والغبار، ويضم أيضاً منفذ السماعات 3.5mm إلى جانب منفذ USB Type-C في الجزء السفلي من الجهاز، ومستشعر بصمات الأصابع في الواجهة الخلفية أسفل الكاميرا. كما يدعم تقنيات NFC وبلوتوث 5.0 بزنة 177 غراماً، وسيأتي بثلاثة ألوان، هي الأسود اللامع، والأسود العادي، والأبيض.

الكاميرا وفتح القفل بالوجه

خاصية شبيهة بالخاصية التي ميزت «iPhone X» موجودة بهذا الهاتف الجديد، ووفق الإشاعات والتقارير فإن «OnePlus 6» يضم كاميرا أمامية بدقة 16 ميغابكسل تدعم خاصية الفتح عن طريق الوجه، وخاصية التثبيت الرقمي للصورة، ومن شأن ذلك أن يحسن جودة الفيديوهات الذاتية.

أما الكاميرا الخلفية المزدوجة فتأتي بدقة 16 ميغابكسل للمستشعر الأول، وبدقة 20 ميغابكسل للمستشعر الثاني، علماً أن هذه الكاميرا تدعم العديد من الميزات، التي تستند إلى الذكاء الاصطناعي، مثل الصور «المضببة» الخلفية، كما تدعم ميزة التقاط الفيديوهات البطيئة بدقة 720p وبسرعة 480 إطاراً في الثانية، وفيديوهات 4K بسرعة 60 إطاراً في الثانية.

وتعتزم الشركة الصينية طرح «»OnePlus 6» اعتباراً من بعد غد للون الأسود، أما اللون الأبيض فسوف يتوفر اعتباراً من 5 يونيو المقبل. وفيما يخص السعر، فسوف تتوفر نسخة 6GB للذاكرة العشوائية و 64GB لذاكرة التخزين بسعر 529 دولاراً للون الأسود اللامع، وبسعر 579 دولاراً لنسخة 8GB و128GB لكل الألوان، وبسعر 629 دولاراً للنسخة الأكبر وهي 8GB و 256GB، ويتوفر الهاتف مع سماعة الأذن «OnePlus Bullet Wireless».

مقارنة بين هاتف OnePlus 6 وهاتفي سامسونغ وأيفون الجديدين

سماعات «OnePlus Bullets Wireless» اللاسلكية

على الرغم من احتفاظ هاتف «OnePlus 6» بمنفذ السماعات، فإن الشركة الصينية كشفت كذلك أيضاً عن نسخة لاسلكية من سماعات الأذن «OnePlus Bullets» الخاصة بها. وفي هذه السماعات اللاسلكية الجديدة يتم ربط اثنتين من سماعات الأذن بواسطة كابل ويمكن لصق كلا السماعتين عن طريق المغناطيس عندما لا تكون قيد الاستخدام. والأفضل من ذلك، أنها تغلق تلقائياً عندما تقوم بذلك لتوفير الطاقة. السماعات اللاسلكية الجديدة تدعم تقنيات متطورة للحصول على صوت عالي الجودة. والسماعات الجديدة مصنوعة من المعدن والسيليكون، وتقول الشركة، إن هذه السماعات الجديدة ستؤدي إلى توفير صوت نظيف وأكثر جمالاً.

وكذلك، يمكن لسماعات «OnePlus Bullets Wireless» الجديدة استدعاء المساعد الرقمي «Google Assistant» من خلال الضغط مطولاً على الزر الأوسط. وإضافة إلى ذلك، فإن لدى السماعات الجديدة نسختها الخاصة من تقنية الشحن السريع Dash Charge، بالتالي فنحو 10 دقائق من الشحن ستكون كفيلة لـ 5 ساعات من الاستماع، علماً أن هذه السماعات ستعطي 8 ساعات من الاستخدام بعملية شحن واحدة.

والأفضل من ذلك، يتم الشحن عبر منفذ USB Type-C.

هذه السماعات مقاومة للقطرات المائية مما يجعلها تعمل بشكل ممتاز بالجو الممطر وستكون هذه السماعات الجديدة متاحة للشراء ابتداء من 5 يونيو المقبل بسعر 69 دولاراً.

back to top