صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3782

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

دول خليجية وواشنطن: نصرالله إرهابي

  • 18-05-2018
  • المصدر
  • KUNA

أعلنت السعودية أنها أدرجت، بالشراكة مع الولايات المتحدة ودول خليجية، الأمين العام لـ«حزب الله» اللبناني حسن نصرالله على لائحة الإرهاب.

وقالت رئاسة أمن الدولة السعودية، في بيان، إن «هذا التصنيف تم بالشراكة مع الولايات المتحدة، الرئيس المشارك في مركز استهداف تمويل الإرهاب.

وأضافت أن «المركز سيواصل برئاسة المملكة، إلى جانب حلفائها، العمل على وقف تأثير حزب الله وإيران المزعزع للاستقرار في المنطقة، من خلال استهداف قادتهم بمن فيهم خمسة أعضاء تابعين لمجلس شورى الحزب».

وأوضحت أن «حزب الله منظمة إرهابية عالمية لا يفرق قادته بين جناحيه العسكري والسياسي»، مؤكدة رفضها «التمييز الخاطئ أو الفصل بينهما».

وأشارت إلى أنه «نتيجة للإجراء المتخذ سيتم تجميد جميع ممتلكات المصنفين والكيانات التابعة للأسماء المصنفة والعوائد المرتبطة فيها بالمملكة».

وبينت أن «الأفراد والكيانات المدرجة على قائمة الإرهاب هم: حسن نصرالله ونعيم قاسم ومحمد يزبك وحسين خليل وإبراهيم أمين السيد، إلى جانب خمسة أسماء لارتباطهم بأنشطة داعمة للحزب، وهم طلال حميه وعلي يوسف شرارة، ومجموعة سبيكترم (الطيف) وحسن إبراهيمي، وشركة ماهر للتجارة والمقاولات».