مهمة غامضة للسالمية في ملحق البطولة العربية

يواجه تيليكوم الجيبوتي اليوم في مستهل مشواره بالملحق

نشر في 18-05-2018
آخر تحديث 18-05-2018 | 00:05
رئيس وفد السالمية تركي اليوسف والمدرب عبدالعزيز حمادة مع الجهاز المساعد
رئيس وفد السالمية تركي اليوسف والمدرب عبدالعزيز حمادة مع الجهاز المساعد
يستهل فريق السالمية لكرة القدم مشواره في الملحق المؤهل لدور الـ32 من البطولة العربية، حيث سيواجه فريق تيليكوم الجيبوتي 11.30 مساء اليوم، على ملعب الجوهرة بجدة.
يواجه فريق السالمية لكرة القدم نظيره أساس تيليكوم الجيبوتي عند الحادية عشرة والنصف مساء اليوم، في مستهل مشوار الفريقين في الملحق المؤهل للدور الـ32 للبطولة العربية.

ويتواجد السالمية وتيليكوم في المجموعة الثانية، الى جانب الإسماعيلي المصري، والفتح المغربي، بينما تضم المجموعة الاولى الفيصلي السعودي والافريقي التونسي والوئام الموريتاني والنجمة اللبناني.

ويصعد فريق واحد من المجموعة الى الدور الـ32، والذي تقرر أن ينطلق اعتبارا من 11 أغسطس المقبل.

ومن أكثر العقبات التي تواجه السالمية في مواجهة تيليكوم الجيبوتي، نقص المعلومات، حيث يبدو الفريق غامضا بشكل كبير، رغم محاولات الجهاز الاداري بالنادي جمع معلومات قبل المواجهة الافتتاحية لهما في التصفيات.

وكان السالمية وصل الى جدة عصر امس الاول، حيث حرص الجهاز الفني، بقيادة عبدالعزيز حمادة، على إقامة تدريب في صالة اللياقة البدنية بمقر الإقامة.

وخاض السماوي التدريب الأساسي أمس، بمدينة الملك عبدالله الرياضية، حيث حرص مدرب الفريق حمادة على بعض الجمل الخططية المنتظر أن يعول عليها في المباراة.

ويعاني السالمية غياب فهد الرشيدي بداعي الإصابة، إلى جانب شاهين الخميس، وبدر السماك، لظروف الدراسة والعمل.

ويعول حمادة على توليفة محدودة من اللاعبين أمثال الحارس سطام الحسيني، ورباعي خط الدفاع محمد السويدان، وأحمد ديب، وأحمد عبدالغفور، ومحمد الهدهود، والاردني عدي الصيفي، والكاميروني روجيرو، ومحمد الهويدي، والسوري فراس الخطيب، ونايف زويد، وحامد الرشيدي، وفيصل العنزي.

ويدرك السالمية أن الفوز في أولى مباريات الملحق سيعطيه دافعا كبيرا للمضي قدما في المنافسات، لاسيما ان طرفي المجموعة الاتحاد السكندري والفتح المغربي يتمتعان بسمعة كبيرة، ومرشحان بقوة مع السالمية للمنافسة من أجل الوصول لدور الـ32.

وسيكون الحذر شعار السالمية في مواجهة تيليكوم، لاسيما في فترة جس النبض، لحين اكتشاف الفريق والعمل الى هز شباكه.

ويمثل فراس الخطيب، وعدي الصيفي، الى جانب نايف زويد قوة كبيرة للسماوي، سواء من على الأطراف أو العمق، الى جانب روجيه الذي يعول عليه السالمية لربط الوسط مع الهجوم، والتسديد من مسافات بعيدة، لاستغلال مهارة التسديد التي يتمتع بها.

جدير بالذكر أن السالمية سيواجه 21 الجاري فريق الاتحاد السكندري، وفي آخر مبارياته سيواجه الفتح المغربي 24 الجاري.

back to top