صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3838

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«سولو» يلقى استحساناً من النقاد رغم مشاكل إنتاجه

أحدث أفلام «ستار وورز»، خاض رحلة صعبة حتى وصل إلى الشاشة ولقي استحسان النقاد، مرحبين بانضمامه إلى عالم السلسلة الملحمية الشهيرة.

رحب النقاد بانضمام فيلم "سولو... إيه ستار وورز ستوري" إلى عالم حرب النجوم ومنحوا تقييمات إيجابية بشكل عام للفيلم الذي يحكي أصول إحدى أشهر الشخصيات في ذلك العالم.

وحصل الفيلم على 71 في المئة على موقع "روتن توميتوز"، الذي يجمع آراء النقاد أمس الأول وهو اليوم الذي نشرت فيه أول تقييمات للفيلم قبل عرضه جماهيريا وعالميا يوم 23 الجاري، والذي يشارك في بطولة الفيلم إلى جانب ألدن إرينرايخ، إميليا كلارك، وودي هارلسون.

ويأخذ الفيلم الجمهور إلى مرحلة الشباب في حياة المهرب والطيار هان سولو، الذي جسده هاريسون فورد في أول أفلام السلسلة عام 1977.

ويتمحور فيلم "سولو... ايه ستار وورز ستوري" حول سنوات الشباب من حياة القبطان هان سولو المتحالف مع المتمردين، وتدور أحداثه قبل الجزء الأول من السلسلة.

وهذا العمل الثاني المشتق من السلسلة الشهيرة هو من إنتاج مجموعة "ديزني" وإخراج الأميركي رون هاورد، المعروف بأفلامه الناجحة، من قبيل "سبلاش" (1984) و"أبولو 13" (1995) و"ايه بيوتيفول مايند"، الذي نال بفضله أوسكار أفضل مخرج سنة 2001.

وهو ثاني عمل مشتق من "روغ وان" الصادر سنة 2016، والذي حقق أكثر من مليار دولار من العائدات في شباك التذاكر.

ويستكمل الفيلم الجديد الثلاثية التي بدأت بعدما اشترت ديزني شركة لوكاس فيلم من المخرج جورج لوكاس في صفقة بقيمة أربعة مليارات دولار عام 2012. وفي ديسمبر 2015 طرحت الشركة فيلم "ستار ووزر: ذا فورس أويكينز"، الذي جمع من جديد بين فريق عمل أول أفلام السلسلة، والذي يعود إلى عام 1997. وقد طرح فيلم "ستار وورز: ذا لاست جداي" في أنحاء العالم 15 ديسمبر 2017.

وخاض الفيلم رحلة صعبة لكي يصل إلى الشاشة. فقد تم استبعاد المخرجين الأصليين فيل لورد وكريس ميلر في منتصف مرحلة الإنتاج، وطلبت شركة ديزني من المخرج الحائز جائزة الأوسكار رون هاورد أن ينضم للإشراف على عمليات إعادة التصوير المكثفة.

وقال النقاد الذين أعجبوا بالفيلم إن هاورد نجح في صناعة فيلم مرح سيرضي المهووسين بهذا العالم.

ويجسد ألدن إرينرايخ (28 عاما) شخصية سولو التي اشتهرت بأداء هاريسون فورد لها في ثلاثية "ستارز وورز" الأصلية التي بدأت عام 1977.

ويلعب إرينرايخ دور سولو، وهو لايزال شابا يافعا في مستهل تدريبه، ليصبح طيارا عندما يتورط في مهمة محفوفة بالمخاطر. ونال أداء إرينرايخ استحسان النقاد لأنه أدى الشخصية بطريقته دون أن يقلد فورد.

وقال بوب مونديلو من إذاعة ناشيونال ريبابليك: "الأمور تبدو مضطربة في البداية، لكن هناك حيوية في أداء إرينرايخ، وبمجرد أن يستقر في الدور تلمع عيناه".