«بلدي 2018»... مجلس شبابي بلا منازع

القيادة السياسية هنأت الفائزين: نسأل الله أن يوفقكم لخدمة الوطن
10 أعضاء منتخبين في الفصل التشريعي الـ 12

نشر في 14-05-2018
آخر تحديث 14-05-2018 | 00:05
أسدلت انتخابات المجلس البلدي 2018 للفصل التشريعي الـ 12 ستارها، مساء أمس الأول، بإعلان فوز عشرة مرشحين لشغل عضوية المجلس لهذه الدورة، في عملية انتخابية عكست إحدى صور الديمقراطية في الكويت.

وأعلن فوز المرشح حسن كمال عن الدائرة الأولى، والمرشح عبدالله المحري عن الدائرة الثانية، والمرشح عبدالعزيز المعجل عن الدائرة الثالثة، والمرشح حمد المدلج عن الدائرة الرابعة، والمرشح عبدالله الرومي عن الدائرة الخامسة.

وفاز المرشح فهيد الرشيدي عن الدائرة السادسة، والمرشح محمد المطيري عن الدائرة السابعة، والمرشح أحمد العنزي عن الدائرة الثامنة، والمرشح علي العازمي عن الدائرة التاسعة، والمرشح حمدي العازمي عن الدائرة العاشرة.

وتوجه الناخبون والناخبات الكويتيون، أمس الأول، إلى صناديق الاقتراع لانتخاب أعضاء المجلس العشرة في فصله التشريعي الـ 12 وفقاً للقانون رقم 33 لسنة 2016 والمعدل بالقانون رقم 1 لسنة 2018 والمرسوم رقم 94 لسنة 2018.

وتوزع الناخبون والناخبات على 10 دوائر انتخابية وبلغ عدد من يحق لهم التصويت في الانتخابات 519636 ناخباً وناخبة.

وواكبت أجهزة الدولة المختلفة العملية الانتخابية للمجلس البلدي بتأمين عملية الاقتراع للمواطنين بغية تسهيل التصويت.

وعقب إعلان كافة النتائج بعث سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد ببرقيات تهانٍ إلى الفائزين في انتخابات المجلس البلدي 2018 هنأهم فيها بهذا الفوز، وتمنى لهم كل التوفيق لأداء المهام الموكلة إليهم، سائلاً سموه المولى عز وجل أن يأخذ بأيدي الجميع لخدمة الوطن العزيز والإسهام في رقيه وتطوره ورفع رايته.

وبعث سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد ببرقيات تهانٍ إلى الفائزين، هنأهم فيها بهذا الفوز سائلا سموه المولى تعالى لهم كل التوفيق لخدمة الوطن العزيز ورفع شأنه، وبعث سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء ببرقيات تهاني مماثلة.

وكان صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أشاد بكافة الجهود التي بذلها المسؤولون في كل من وزارة الداخلية من مدنيين وعسكريين، ووزارة العدل ممثلة باللجنة القضائية العليا المشرفة على سير الانتخابات، ووزارات الإعلام والتربية والصحة، والإدارة العامة للإطفاء وبلدية الكويت على مشاركتهم الفعالة في الإعداد والترتيب لانتخابات "البلدي"، التي اتسمت بالدقة والكفاءة وتهيئة الأجواء المناسبة للمواطنين لانتخاب أعضاء المجلس البلدي بكل سهولة ويسر، وإسهامها في إبراز الوجه الحضاري للوطن الغالي، سائلاً سموه المولى جل وعلا أن يوفق الجميع لكل ما فيه خدمة الوطن العزيز ورفع رايته.

الجراح يشيد بجهود منتسبي «الداخلية» في تأمين الانتخابات

أشاد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الشيخ خالد الجراح، بنجاح جهود منتسبي وزارة الداخلية في تأمين انتخابات المجلس البلدي أمس الأول.

ووجه وكيل الوزارة الفريق محمود الدوسري، بالإنابة عن الجراح، برقية شكر لمنتسبي الوزارة جاء فيها: "أعرب لكم جميعا عن أسمى عبارات التحية والتقدير للأداء الرائع والتنظيم المثالي والتنسيق والتعاون المتكامل بين جميع قطاعات وأجهزة الأمن، وتواصلها مع وزارات وهيئات ومؤسسات الدولة المعنية، والتي جاءت على أعلى مستويات العمل الأمني المشرف والمظهر الحضاري الرائع الذي انعكس ميدانيا على أرض الواقع، والنابع من إدراككم ووعيكم وتحملكم أمانة المسؤولية بكل تفان وإخلاص.

لقد كنتم كما عهدناكم عطاء غير محدود وأداء أمنيا رائعا وانضباطا شهد له الجميع، لقد عملتهم فأجدتم وبذلتم فأخلصتم، نبارك عطاءكم من أجل الكويت وأهلها، شكرا لكم من الأعماق.

وفق الله الجميع لخدمة الكويت وشعبها، وجعلها دار أمن وأمان، في ظل القيادة السامية لسمو الأمير، وسمو ولي العهد، وسمو رئيس مجلس الوزراء.

«المهندسين»: الشباب يزيدون فاعلية «البلدي»

هنأ أمين سر جمعية المهندسين فهد العتيبي الفائزين بثقة أبناء الكويت لعضوية المجلس البلدي، مؤكدا أن "النجاح الذي شهدناه في ممارستنا الديمقراطية يعكس الوجه الحضاري للكويت".

وقال العتيبي، في تصريح، إنه "وبمناسبة انتهاء هذه الانتخابات نتوجه بالثناء على جهود الجهات المعنية في إقامة هذا العرس الديمقراطي التي كان لها أبلغ الأثر في انجاحه وسير عملية الانتخابات بكل يسر وسهولة، ونتمنى التوفيق لاحقا لمن يحالفهم الحظ هذه المرة"، مضيفا أن الجمعية حثت المهندسين على المشاركة في هذه الانتخابات، والعمل على انجاحها من خلال الممارسة الايجابية. وأشار إلى أن الإقبال على المشاركة في الانتخابات، والمتمثل في نحو 25 في المئة، لن يقلل أهمية المشاركة والاهتمام الشعبي بأداء المجلس البلدي، مؤكدا أن النتائج الشبابية تعكس توجها شبابيا سيزيد فاعلية المجلس.

«الإعلام»: مساهمة فاعلة في الانتخابات

أعرب وكيل وزارة الإعلام المساعد لشؤون الأخبار والبرامج السياسية، محمد بن ناجي، عن شكره وتقديره لكل العاملين في قطاع الأخبار لجهودهم في إنجاح تغطية انتخابات المجلس البلدي ٢٠١٨.

كما أشاد بن ناجي بجهود العاملين في القطاعات التي ساهمت في نجاح التغطية مع زملائهم في قطاع الأخبار، والمتمثلة في قطاعات التلفزيون والشؤون الهندسية والإذاعة والإعلام الجديد، وأضاف اننا نفخر بوجود كوادر وطنية مهنية عملت بكل تفان لإظهار الانتخابات بهذه الصورة المشرفة.

وشكر جميع الجهات الحكومية التي ساهمت في تسهيل مهمة وزارة الاعلام في تغطية الانتخابات، متمنيا التوفيق والنجاح للفائزين بعضوية المجلس البلدي ممن نالوا ثقة الشعب.

محافظ الأحمدي يهنئ الفائزين

هنأ محافظ الأحمدي، الشيخ فواز الخالد، الفائزين بعضوية المجلس البلدي 2018، متمنيا لهم التوفيق في حمل رسالتهم الوطنية وأداء مهمتهم الموكلة إليهم، ومتطلعا الى عطائهم المنشود.

وأشار الخالد الى أن انتخابات "البلدي" التي جرت في أجواء متميزة، تضيف رصيدا جديدا الى مسيرة الديمقراطية الكويتية التي تعد نموذجا يحتذى في المنطقة، متوجها بالشكر والتقدير إلى وزارات ومؤسسات الدولة الرسمية في محافظة الأحمدي خاصة، وعلى امتداد الكويت إجمالا، على جهودها المشهودة في الإعداد والتنفيذ باقتدار وتميز لخطة عمل الانتخابات وكفالة إنجازها على الوجه الأكمل.

back to top