«المُلا وبهبهاني» تفتتح معرض «ألفا روميو» و«فيات» الجديد

أطلقت «ستيلفيو كوادريفوليو» الخارقة

نشر في 14-05-2018
آخر تحديث 14-05-2018 | 00:02
في حفل غير مسبوق، وبحضور السفير الإيطالي لدى البلاد، أزاحت شركة «الملا وبهبهاني» للسيارات ستارها عن معرض ألفا روميو وفيات الجديد، الذي تخلله الكشف عن مفاجأة من العيار الثقيل بإطلاق سيارة الفا روميو ستيلفيو كوادريفوليو الجديدة ذات المحرك الخارق، والتي تعد أقوى وأسرع سيارة دفع رباعي في فئتها، وذلك بحضور أعضاء مجلس إدارة الشركة، وسط حضور إعلامي كبير والضيوف.
افتتحت شركة الملا وبهبهاني، الموزع الرسمي لعلامة ألفا روميو التجارية في الكويت، إضافة الى عديد من العلامات التجارية الأخرى، مثل: جيب، دودج، فيات، كرايسلر ورام، معرضها الجديد لمركبات ألفاروميو وفيات الجديد، الذي تزامن معه إطلاق سيارة الفاروميو ستيلفيو كوادريفوليو الجديدة ذات المحرك الخارق بقوة 510 أحصنة، لتصبح أقوى وأسرع سيارة دفع رباعي في فئتها، و"الجريدة" تسلط الضوء عليها اليوم من خلال صفحة السيارات للحديث عنها.

ويعد معرض ألفاروميو الجديد أيقونة وعلامة تضاف الى سلسلة التحديثات التي قامت بها شركة الملا وبهبهاني، حيث تم تجهيزه بشكل عصري أنيق يعكس التصميم الجميل لسيارات الفاروميو، والذي يظهر في الأثاث المستخدم واللمسات الجمالية المذهلة.

وتم خلال الحفل الكشف عن سيارة ألفا روميو ستلفيو كوادريفوليو الجديدة بالكامل، التي تشتمل على عديد من الميزات الرائعة، وجعلتها في مكانة مرموقة وترسي معايير جديدة بفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV ذات الأداء العالي والشكل العصري الجميل.

وبفضل تصميمها المذهل وأدائها القوي وتقنيتها المتطورة، تعد ستلفيو كوادريفوليو أسرع SUV على حلبة السباق، حيث سجلت رقما قياسيا جديدا لفئتها في حلبة نوربورغرينغ الأيقونية وهو: 7 دقائق و51 ثانية.

محرك x محرك

وتم تجهيز ستلفيو كوادريفوليو بمحرك بنزين V6 حصري ثنائي التوربو من الألومنيوم سعة 2.9 لتر- تم تطويره باستخدام تقنيات ودراية هندسية من فيراري، حيث يحقق قوة قصوى تبلغ 510 أحصنة عند 6500 دورة في الدقيقة، ويولد عزماً أقصى يبلغ 600 نيوتن/ متر من 2500 إلى 5000 دورة في الدقيقة.

ويتزاوج هذا المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات، تمت معايرته خصيصا بشكل يسمح برفع السرعات في غضون 150 مللي ثانية فقط في وضعية القيادة أثناء السباق.

ولتعظيم تجربة القيادة، تأتي أزرار تغيير السرعات من الألومنيوم ذات قطعة واحدة، ومتكاملة مع عمود المقود، كميزة قياسية.

ويعد أداء السيارة متميزا؛ فالتسارع من السكون إلى 100 كلم / ساعة في 8.3 ثوانٍ فقط، وتحقق أفضل سرعة في فئتها، وهي 283 كلم / ساعة. إلا أن سيارة SUV الرياضية من ألفا روميو تعد أيضاً فعالة بشكل مذهل من حيث استهلاك الوقود والانبعاثات، وذلك بفضل نظام تعطيل نصف الاسطوانات، والذي يتم التحكم فيه إلكترونيا ووظيفة "القيادة الحرة"، المتوافرة في وضعية القيادة الفعالة المتطورة.

السفير الإيطالي لـ الجريدة.: ليست مركبة عادية

أكد أن الكويتيين يحبون صناعات بلاده

أكد السفير الإيطالي لدى الكويت جيوسيبي سكونياميليو أن الكويتيين يحبون ويفضلون المنتجات والصناعات الإيطالية بشكل كبير، مبينا أن إطلاق مركبة ألفا روميو ستيلفيو كوادريفوليو الجديدة كلياً هو بلا شك سيحظى بإعجاب كبير من الكويتيين.

وقال سكونياميليو لـ "الجريدة"، على هامش حضوره حفل الافتتاح، أن ألفا روميو ستيلفيو كوادريفوليو الجديدة مركبة مختلفة تماما وذات تاريخ عريق، مبينا أن هذا النوع من المركبات الإيطالية يتصف بالجاذبية، لا سيما تجهيزها بمواصفات عالية الجودة والأداء، واصفاً إياها بقوله: "ألفا روميو ليست مركبة عادية".

وأشاد السفير الإيطالي بعمق العلاقات الكويتية - الإيطالية، داعيا المواطنين والمقيمين الى تحديد وجهة سفر هذا الصيف الى بلاده بلا منازع، مبينا أن إيطاليا هي 100 مدينة داخل مدينة واحدة، ولا يمكن استكشافها في رحلة واحدة، مشيراً الى أن الإيطاليين لم يزوروا جميع الأماكن السياحية في بلده، نظرا لكثرتها.

وعن استعدادات السفارة لموسم السفر، قال إن مركز إصدار التأشيرات للسفارة الإيطالية في الكويت على أتم الاستعداد لتجهيز التأشيرات للمواطنين الكويتيين للسفر، لافتا الى أن هناك اكثر من 9 آلاف مواطن كويتي زاروا بلاده خلال العام الماضي، مؤكداً في الوقت ذاته ان عدد الزائرين يفوقون هذا العدد بكثير، نظرا لسفر كثير من الكويتيين الى أوروبا ضمن رحلة كاملة والدخول الى إيطاليا، عبر رحلة تبدأ في أحد الدول الأوروبية مثل إسبانيا ومن ثم الدخول الى إيطاليا، الأمر الذي لا يتم رصده.

للمرة الأولى

وللمرة الأولى، يتم الجمع بين محرك البنزين V6 ثنائي التوربو سعة 2.9 لتر بقوة 510 أحصنة مع نظام Q4 المبتكر للدفع بجميع العجلات، والذي يضمن تحقيق أداء وسحب لا يضاهى، ومتعة بالقيادة، وسلامة في جميع الظروف.

كما تم تجهيز ستلفيو كوادريفوليو بوحدة تحكم بمجال الشاسيه حصرية من ألفا، وهي سيارة SUV الوحيدة في فئتها التي تشتمل على عزم دفرنش نشط من ألفا كميزة قياسية.

كما يأتي قياسيا أيضاً نظام التعليق النشط المبتكر من ألفا، وهو نظام يتحكم بشكل مستمر وفعال في نظام التعليق وأنظمة امتصاص الصدمات.

ويتم ضمان التحكم العالي والراحة التامة بفضل تصميم نظام تعليق ستلفيو كيو، مع تقنية AlfaLink™ الحصرية – التي تتمتع في الأمام بنظام ترقوة مزدوج مع محور توجيه شبه افتراضي، مع نظام متعدد الوصلات من أربع وصلات ونصف الوصلة في الخلف.

وفي أي ظروف وفي جميع السرعات، تكون سيارة ستلفيو كيو Q، التي تتمتع بأكبر قدر من التوجيه المباشر في السوق (12.1:1)، طبيعية وتلقائية.

وتحمل ستلفيو كوادريفوليو لقبين كأفضل سيارة في فئتها، مما يجعلها السيارة SUV الأعلى أداء في فئتها. ومع وزن يصل إلى 1830 كلغ، فإنها تتميز بأفضل نسبة للوزن مقابل القوة في فئتها (3.6 كلغ / حصان) وأفضل قوة محددة (176 حصانا / لتر). وتم تحقيق هذه النتائج المذهلة، والمترافقة مع متعة القيادة الرائعة، من خلال التوزيع المثالي للوزن بين المحورين، واستخدام مواد خفيفة الوزن للغاية، مثل ألياف الكربون لنظام نقل العزم بالمحرك والألمنيوم للمحرك، ونظام التعليق والفرامل والأبواب وأقواس العجلات وغطاء المحرك والباب الخلفي.

نظام المكابح

ميزة أخرى خاصة بسيارة ستلفيو كوادريفوليو هي نظام المكابح المتكاملة الكهروميكانيكية المبتكر- (IBS) وهو علامة تجارية حصرية لألفا روميو، والذي ظهر لأول مرة على جوليا، وأصبح النظام المعياري الجديد من حيث الاستجابة السريعة ومسافة التوقف على أي سطح للطريق، إضافة إلى تخفيض الوزن مقارنة بنظام الكبح التقليدي. كما تتوافر أيضاً كميزة اختيارية أقراص من كربون السيراميك عالية الأداء.

والأداء الفائق والتقنية المتطورة هما ما يميزان دون أدنى شك الشكل الفريد لسيارة ستلفيو كوادريفوليو، التي تجسد على أفضل نحو التصميم الإيطالي، والذي يتم تفسيره من خلال ذوق ألفا روميو الفريد من نوعه والتآزر المثالي للشكل والوظيفة، في جسم سيارة على الصعيدين الحسي والعضلي.

وتشمل أبرز خصائص الطراز الجديد غطاء محرك السيارة مع فتحات التهوية الوظيفية، والتنانير الجانبية الرياضية وأقواس العجلات الضخمة - جميعها بلون الهيكل - إضافة إلى 4 فتحات للعادم.

ويتوافق نظام المعلومات والترفيه الجديد بسيارة ستلفيو كيو أيضاً مع أندرويد أوتو Android Auto™، مما يجعله ينقل أفضل ما لدى "غوغل" إلى السيارة.

ونظرا إلى أنه يتم تصويرها على أنها تجسد سحر الحظ السعيد في الفترة البطولية لرياضة السيارات، فإن كوادريفوليو (أوراق البرسيم الأربع) – وتكتب بحرف "Q" الكبير- تميز التاريخ الرياضي والصناعي لألفا روميو، وأصبحت شعاراً لسيارات السباق ولمركبات الطرق الحصرية والأكثر قوة منذ عام 1923.

ونالت ألفا، التي ولدت في 24 يونيو 1910 وأصبحت ألفا روميو في عام 1918، التقدير بين شركات صناعة السيارات لجودة وأداء سياراتها.

واليوم، تحمل ستلفيو شارة كوادريفوليو الأسطورية، التي تثبت الجودة من حيث أداء قمة الفئة والتحكم والنسبة بين القوة والوزن، وميزات خارجية وداخلية محددة ومحركات حصرية وصوت ألفا روميو حقيقي.

وإضافة إلى ستلفيو كوادريفوليو، تشتمل التشكيلة المتوافرة في الشرق الأوسط أيضاً على إصدارات مجهزة بمحرك توربو بنظام الحقن المباشر مصنوع من الألومنيوم بالكامل سعة 2.0 لتر وبقوة 280 حصانا، وتأتي جميع موديلات سيارات ألفا روميو مع كفالة شاملة من الشركة المصنعة 5 سنوات وخدمة 120000 كم، إضافة الى ضمان إعادة شرائها.

ريفولي: معرضنا الجديد يتيح للعملاء اختيار سيارة الأحلام

علق المدير العام للمُلا وبهبهاني أوسكار ريفولي، "بأن المعرض الجديد في منطقة الري هو بيت ألفاروميو وفيات الجديد، الذي يتيح للعملاء فرصة للتعرف على الموديلات المختلفة واختيار سيارة أحلامهم عن طريق المقارنة بين عديد من النماذج وعينات الجلد والقماش الفاخرة".

وأضاف ريفولي خلال كلمة القاها خلال الحفل: "هناك جهد عظيم بُذل للتأكد من أن تجربة العميل تتوافق مع الطبيعة الفاخرة لسيارات ألفاروميو، وأجواء المعرض هي خير تجسيد لأسلوب (صنع في إيطاليا)، وذلك من خلال أجواء داخلية رحبة تحول الأحلام الى حقيقة، مع التركيز على العميل بشكل دقيق.

وتابع: "في الملا وبهبهاني نحن نعلم جيداً أن العلاقة مع العميل تبدأ من المعرض، حيث إنه من المهم المحافظة على هذه العلاقة وتحسينها حتى بعد انتهاء عملية الشراء"، مفيدا بأن "من أجل هذا الهدف اتخذنا السنة الماضية قرارا لمنح الخدمة والصيانة لعملاء فيات والفاروميو من خلال جميع مراكز الخدمة في الكويت، وهذا يعني بالتبعية تحقيق أعلى مستوى من رضا العملاء وتوقعاتهم.

السيارة بمحرك ثنائي التوربو V6 بقوة 510 أحصنة وبنظام Q4 للدفع بجميع العجلات
back to top