«الاستئناف» تطلب من «دار الاستثمار» أدلة تعزز موقفها

نشر في 14-05-2018
آخر تحديث 14-05-2018 | 00:03
No Image Caption
أبلغت شركة دار الاستثمار الدائنين كافة بتطورات جلسة الاستماع التي عقدت أمام محكمة الاستئناف، الدائرة التجارية الخاصة، التي استمعت الى مبررات شركة الدار حول جديتها في تطبيق خطة الشرق المعدلة، والتي عرضت على الدائنين.

وقالت الشركة، في نشرة قانونية، إن المحكمة قررت تمديد أجل الاستماع الى شركة دار الاستثمار، وطلبت منها تقديم المزيد من المستندات الدالة على ما قدمته من معلومات تدعم جدية الشركة والخطة المعروضة على الدائنين في الجلسة المقبلة التي تم تحديدها في 27 يونيو المقبل.

وبخصوص التظلمات التي تقدم بها بعض الدائنين، أصدرت المحكمة أيضا حكمها بشأن تلك التظلمات وإعادة جلسة الاستماع بشأنها مرة أخرى الى نفس التاريخ، وهو 27 يونيو.

يذكر أن شركة دار الاستثمار لا تزال تسعى إلى تطبيق خطة هيكلة، وتعمل للحصول على موافقة المحكمة والحماية من الدائنين.

وتسعى الشركة في الوقت نفسه الى تقديم البيانات المالية المتأخرة منذ عام 2010 إلى الجهات المعنية وعقد الجمعيات العمومية اللازمة لاعتمادها.

وتواجه الشركة اعتراضات من عدد من الدائنين الساعين الى إخراجها من أي حماية وفق قانون الاستقرار وإفلاسها، إلا أن الشركة ماضية في حشد آراء مؤيدة لها من الدائنين للمضي قدما في تنفيذ خطتها حسب التعديلات الأخيرة التي ستكون وفق شركة يتم تأسيسها "إس بي في" يتملكها الدائنون.

يشار الى أن ملف أسهم بنك بوبيان لم يشهد أي تحرك يذكر حتى الآن، حيث إن الشركة مطلوب منها توفير ما يزيد على 92 مليون دينار تقريبا لسدادها الى الجهة المتنازع معها، حتى تتمكن من الحصول على الأسهم مرة أخرى.

back to top