أودي A8 الجديدة كلياً تضيء معرض «فؤاد الغانم» بالفخامة

نشر في 10-05-2018
آخر تحديث 10-05-2018 | 00:00
بتغييرات جذرية، أضاءت ملكة الجمال الألمانية أودي A8 الجديدة كلياً، في أعلى طرازاتها، معرض "فؤاد الغانم" للسيارات، بالفخامة، بعد خروجها في حلة جديدة للعام الجديد 2018، وسط حيرة ملأت قاعة حفل الإطلاق، مساء أمس الأول، لتكشف عن سيارات الجيل الرابع منها المليئة بالمواصفات غير المسبوقة والتقنيات الحديثة.
في حفل خاص وفاخر، رفعت شركة أودي الكويت، ممثلةً بشركة فؤاد الغانم وأولاده للسيارات، ستارها، مساء أمس الاول، عن الجيل الرابع من أودي A8 الجديدة كلياً، ذلك الطراز الفاخر، ليرتقي بشعار أودي "التقدم عبر التكنولوجيا"، إلى أبعاد جديدة، وذلك من خلال توجه جديد في التصميم ومفهوم تشغيل متطور بشاشة لمس مبتكرة وقيادة كهربائية منتظمة، لتصبح أول سيارة ذاتية القيادة على مستوى متقدم يتم إنتاجها تجارياً في العالم.

وأطلقت أودي الكويت مستقبل فئة السيارات الراقية، أودي A8 الجديدة كلياً. حدث الإطلاق في معرض أودي الكويت، وهو أكبر معرض 3S في العالم الذي يتضمن: سيارات جديدة، وسيارات مستعملة معتمدة، ومركز خدمة، تحت سقف واحد.

وجاءت أودي A8 في منطقة الشرق الأوسط بمحرك توربيني سداسي السلندرات، بسعة 3.0 ليترات ومزود بشاحن توربيني، وتقنية الحقن المباشر للوقود 340 حصاناً من القوة و500 نيوتن متر من عزم الدوران. ويسمح هذا المحرك لسيارة A8 من نظام quattro القياسي للدفع بالتسارع من حالة الثبات إلى سرعة 100 كم/ساعة في غضون 5.6 ثوان (سيارة أودي A8 L تستغرق 5.7 ثوان لبلوغ هذه السرعة) وصولاً إلى سرعة قصوى محددة بصورة إلكترونية 250 كم/ساعة. ويتراوح معدل استهلاك الوقود في دورة القيادة الأوروبية الجديدة NEDC بين 7.7 إلى 8.0 ليترات فقط لكل 100 كيلومتر. وفي مقابل هذا الاستهلاك، يتراوح معدل انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بين 175 و182 غراما لكل كيلومتر بالنسبة إلى نسختي السيارة.

ويستخدم المحرك نظام بادئ حركة المولد المتناوب، والذي يقبع في قلب النظام الكهربائي الرئيسي بقدرة 48 فولت في السيارة. وتمكن التكنولوجيا الهجينة الخفيفة السيارة من الطواف أثناء إيقاف تشغيل المحرك وإعادة تشغيله بمنتهى السلاسة. كما أنها تتميز بخاصية تشغيل/إيقاف تشغيل، بمدىً موسع، مع استرجاع ما يصل إلى 12 كيلوواط من الطاقة المسترجعة أثناء الكبح. ويكفل الأثر المشترك لهذه التدابير خفضاً أكبر لاستهلاك المحرك الذي يتسم بدرجة عالية من الكفاءة – بمعدل يصل حتى 0.7 ليتر لكل 100 كيلومتر، في ظروف القيادة الحقيقية.

وتشتهرعلامة أودي التجارية في العالم بجاذبيتها الرياضية وبنيتها خفيفة الوزن ونظام كواترو للدفع الرباعي الدائم، وهي مزايا تتجلى بوضوح في تصميم سيارة A8 الجديدة.

صممت السيارة بأبعاد متوازنة وخطوط قوية جميلة، تعطي ملامح مرئية واضحة عن القيادة رباعية العجلات. ويتميز تصميم السيارة بجاذبية فريدة حيث زودت بمصابيح أمامية أخاذة بتقنية HD Matrix LED مع إنارة ليزرية من أودي، بالإضافة إلى خط إنارة خلفية بتقنية LED.

المقصورة الداخلية

وللداخلية وقفة، فقد جاءت مقصورة أودي A8 بتصميم فاخر نحو تغييرات جذرية عن الجيل السابق، ليبدو طول السيارة بازدياد ملحوظ، لتبقى لوحة العدادات كبيرة وخالية إلى حد كبير من الأزرار والمفاتيح، ويوجد في وسطها شاشة تعمل باللمس بقياس 10.1 بوصات تستخدم لنظام MMI الملاحي المتعدد الوسائط. أيضاً توجد شاشة لمس ثانية للتحكم بتكييف الهواء وخصائص الراحة وإدخال نصوص أيضاً.

وتتكامل مجموعة الاستجابات الصوتية واللمسية مع حركات اللمس المعروفة في جعل استجابة اللمس لنظام MMI الجديد آمنةً وحدسية وسريعة الاستخدام بشكل استثنائي.

خيارات ذكية

يمكن لسيارة A8 أن تتفاعل أيضاً مع محادثة ذكية، وأيضاً تتضمن منظومة اتصال سيارة أودي التعرف على إشارات المرور ومعلومات الخطر. نظام الملاحة المعزز كلياً يتميز بأنه ذاتي التعلّم بناءً على الطريق الذي تقود فيه، وهذا يزود السائق بخيارات بحث ذكية.

ويأتي نظام التعليق لسيارة أودي A8 الجديدة بابتكارات جديدة، أحدها التوجيه الديناميكي رباعي العجلات، الذي يجمع التوجيه المباشر الرياضي بالثبات الأمثل. وتصبح قيادة السيارة أكثر ديناميكية ودقةً مع التروس التفاصلية.

الشافعي لـ الجريدة.: الخليج أكبر أسواق هذه الفئة

أكد المدير العام لـ"أودي" الكويت طارق الشافعي لـ «الجريدة»، أن "أودي A8" الجديدة كلياً تمثل ايقونة طرازات أودي وأهم سياراتها، مبيناً أن التغييرات الجديدة على الجيل الرابع منها يمثل نقلة نوعية غير عادية.

وقال الشافعي لـ"الجريدة"، إن السوق الخليجي هو أكبر سوق لهذه الفئة، لا سيما انه يتميز بالشوارع الكبيرة، مؤكداً في الوقت ذاته ان "اودي A8" مصممة لجميع الفئات العمرية.

وأضاف ان التوجه الجديد للفئة الثامنة من "أودي" يرتكز على التواصل الدائم لقائد المركبة عبر هاتفه او حاسوبه الشخصي مع شبكات التواصل الاجتماعي، أو خرائط "Google"، أو أي إرشادات وخدمات أخرى يتم توفيرها عبر الاون لاين، لافتاً الى ان المركبة لها القدرة على الركن الذكي والقيادة الذاتية.

بستان من الألوان والتفاصيل

في حفل الإطلاق، بدت "أودي A8" الجديدة كلياً، من خلال التدقيق في تفاصيلها الجميلة، بستانا مليئا بالألوان المجهزة لداخليتها وسط توزيع غير مسبوق للإضاءة، فضلاً عن تطعيمها بأفخر انواع الجلود الراقية.

وكان لمقاعد الجهة الخلفية تفاصيل "دلع" حصرية، وتحكم كامل للصوت وللمقاعد ونظام "التكييف" تعطي أريحية كاملة، وخصوصية للتحكم في جميع المركبة، لا سيما تزويدها بشاشات كبيرة جداً نحو قيادة مفعمة بالترفيه.

أكبر معرض «أودي» في العالم

قال الشافعي إن معرض "فؤاد الغانم" الجديد يعد أكبر معرض سيارات "اودي" في العالم، وجراجه هو اكبر جراج بسعة 125 مركبة، إضافة إلى ان المعرض مجهز بسعة 50 مركبة، مشيراً الى انه يتميز بعرض السيارات الجديدة والمستعملة في نفس المبنى.

ودعا الشافعي جميع المواطنين والمقيمين في البلاد الى زيارة معرض "أودي" لتجربة قيادة جميع مركباتها، لافتاً الى ان تجربة قيادة "أودي A8" سيتم توفيرها قريباً.

السيارة مجهزة بمحرك 6 سلندرات توربو بقوة 340 حصاناً

مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي «تبترونيك» من 8 سرعات
back to top