الجارالله: وزير العمل الفلبيني في الكويت اليوم

نشر في 09-05-2018
آخر تحديث 09-05-2018 | 00:13
نائب وزير الخارجية خالد الجارالله
نائب وزير الخارجية خالد الجارالله
تأكيداً لما انفردت به «الجريدة» في عددها أمس الأول بأن زيارة وزير العمل الفلبيني سيلفستر بيلو للكويت مازالت قائمة، قال نائب وزير الخارجية خالد الجارالله، إن بيلو سيزور البلاد اليوم، لافتاً إلى إمكانية أن يتخللها توقيع اتفاقية تُسيِّر عمل العمالة الفلبينية.

وأضاف الجارالله، في تصريح، عقب مشاركته في حفل السفارة الإيطالية بعيدها الوطني أمس، أن الأزمة تسير في طريق الانفراج «وعندما يُرشَّح لنا سفير فلبيني جديد فسننظر في هذا الترشيح».

وعن الرسالة التي حملها إلى سمو أمير دولة قطر، قال الجارالله، إنها تتعلق بالتشاور والتنسيق فيما يدور بالمنطقة، إضافة إلى الخلاف الخليجي، مؤكداً أنها تأتي في إطار مساعي الكويت المستمرة لاحتواء هذا الخلاف، ووضع نهاية سريعة له.

وبشأن الموقف من انسحاب الولايات المتحدة الأميركية من الاتفاق النووي الإيراني، لفت إلى أن الكويت منذ البداية رحبت بالاتفاق، لأنه يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة، مؤكداً أن «وجود هذا الاتفاق أفضل من ألا يكون هناك اتفاق».

وحول اكتساح «حزب الله» للانتخابات النيابية، أكد الجارالله أن «هذا خيار لبناني، ونحن نحترمه»، مشدداً على أن «موقف الكويت من خلية العبدلي وتدخلات الحزب لن يتغير سواء اكتسح أم لا».

back to top