إنفينيتي QX80 الجديدة... ملكة الجمال والتفاصيل

الجريدة. جربتها بدعوة من «البابطين»

نشر في 06-05-2018
آخر تحديث 06-05-2018 | 00:04
جاء الجيل الثاني لعام 2018 من إنفينيتي QX80 الجديدة بتفاصيل جريئة شملت التصميم الأمامي والخلفي، علاوة على تفاصيل حديثة في مقصورتها الداخلية مليئة بالتحسينات الجذابة أبرزها المرآة الذكية وغيرها من التقنيات الأخرى، و«الجريدة» اختارتها لكم اليوم لإلقاء الضوء عليها من خلال صفحة السيارات الأسبوعية، بعد دعوتها من شركة عبدالمحسن عبدالعزيز البابطين، الوكيل المعتمد والموزع الوحيد لها ﻓﻲ الكويت.
بعد طول انتظار، وصلت إنفينيتي QX80 إلى الكويت لتعزز الوجود الرائد لإنفينيتي في فئة السيارات الرياضية الفاخرة ومتعددة الاستخدامات (SUV) بالحجم الكامل.

وتنطلق إنفينيتي QX80 بلغة التصميم "الأناقة الساحرة" في اتجاه جديد وجريء، لترسم ملامح جمالية قوية ومعاصرة ومهيمنة.

صُنع الطراز الجديد لتلبية احتياجات مشتري السيارات الفاخرة اليوم، ويقدم تفسيرا أكثر حداثة للرفاهية والفخامة لفئة المركبات الرياضية المتعددة الاستخدامات. وسيعجب بهذه السيارة المشترون من أصحاب الملاءة المالية والإنجازات التجارية ورواد الأعمال، ومعظهم لديهم عائلات ويرغبون في الاستفادة من المساحة الفسيحة والنواحي العملية المرنة وجودة القطع المصنوعة يدويا والتصميم الحديث والأداء المميز على الطرقات.

8 سلندرات

تتميز إنفينيتي QX80 بمقصورتها الداخلية الراقية والرحبة من خلال مواد عالية الجودة، ولمسات صنع يدوية وتقنيات متقدمة لمساعدة السائق. وعبر نظام التعليق القوي والمصمم لتعزيز الراحة، إضافة إلى الأداء المتقدم من المحرك بثماني سلندرات سعة 5.6 لترات، تمنح QX80 الجديدة للسائقين شعورا مؤكدا بالتحكم والثقة أثناء القيادة، فضلا عن تزويدها بناقل حركة أوتوماتيكي من 7 سرعات.

وتمت ترقية نظام الترفيه في الجزء الخلفي من QX80، حيث تقدم الشاشات عالية الوضوح واجهة لأجهزة الاتصال والترفيه، كما يدعم النظام حاليا 31 لغة، مقارنة بثلاث لغات في الطراز السابق من QX80.

تقنيات حديثة

تتوافر QX80 الآن بمجموعة من التقنيات التي تُعلم السائق بحالة محيطه، وتساعده في تجنب المخاطر المحتملة وتخفيف تأثير رتابة القيادة في ظروف معينة. تشمل هذه التقنيات: نظام التحذير من مغادرة حارة السير ومنعه، والتقنية الذكية لتثبيت السرعة، وتقنية التحكم لترك مسافة آمنة، ونظام التحذير التنبؤي قبل الاصطدام الأمامي ونظام الفرملة الطارئة في حالات التوجه الأمامي ونظام التحذير في المناطق العمياء / نظام التدخل في المناطق العمياء ونظام التدخل لمنع التصادم الخلفي.

شاشات مدمجة

تأتي QX80 بشاشتين مزدوجتين QHD قياس 8 بوصات مدمجة بنظام إنفينيتي ™InTouch لمزايا الملاحة والملاءمة والأمان والترفيه في نظام متقدم في لوحة التجهيزات المركزية.

وتعزز خدمات الملاءمة عملية الاستفادة القصوى من وقت القيادة، حيث تقدم لك إنفينيتي InTouch™ العديد من التطبيقات داخل السيارة، مع القدرة على تخصيص تجربتك بتذكر إعدادات المقاعد والموسيقى.

ويمكن لنظام إنفينيتي ™InTouch أن يساعدك في العثور على العناوين والأماكن ذات الأهمية، وتوجيهك نحو وجهتك وتعزيز رحلتك بأكملها مع مزايا الملاءمة التي تعينك على القيادة بكل سهولة.

«البابطين»

وفي الحديث عن "البابطين"، فقدأﺳﺴت ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ البابطين ﻓﻲ ﻋﺎﻡ 1948 ﺑﻬدﻑ ﺗقديم ﺍﻟﻨﻤﻮﺫﺝ ﺍﻟذﻱ ﻳﺤﺘذﻯ ﻓﻲ ﺍﻟﻨﺰﺍﻫﺔ، ﺍﻷﻣﺎﻧﺔ ﻭﺍلاﻟﺘﺰﺍﻡ ﺍﻟﻤطﻠﻖ ﻭﻛﺴب ﺳﻤﻌﺔ ﻣﺮﻣﻮﻗﺔ ﻓﻲ ﺍﻟكوﻳت وﻓﻲ ﻣﻨطقة ﺍﻟﺸﺮﻕ ﺍﻷﻭﺳط.

اليوم تظلل ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ البابطين العديد ﻣﻦ ﺍﻟﺸﺮﻛﺎﺕ ﺍﻟﺮﺍﺋدﺓ ﻓﻲ ﻣﺨﺘلف القطاعات، وتمتد ﻧﺸﺎﻁﺎﺗﻬﺎ ﻣﻦ الولايات المتحدة الأميركية وحتى ﻣﻨطﻘﺔ الشرق ﺍﻷﻗﺼﻰ.

ومنذ ﻧﺸﺄﺗﻬﺎ قبل أﻛﺜﺮ منذ ٧٠ عاما، ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ البابطين لا تدخر جهدا لتحقيق أفضل الإنجازات بفضل استراتيجيتها المرنة، التي تتمحور حول ﺍﻟﺘﻮﺳﻊ ﻭﺗﻨﻮﻳﻊ ﻧﺸﺎﻁﺎﺗﻬﺎ ﻓﻲ ﺷﺘﻰ ﺍﻟﻤﺠﺎﻻﺕ، والتي تشمل - ﺍﻟﻤﺮﻛﺒﺎﺕ، تكنولوجيا المعلومات، الاستثمار والعقارات، والتمويل والتصنيع، حيث يعتبر قطاع السيارات ﻫﻮ ﺍﻟﺒﻨﻴﺔ ﺍﻷﺳﺎﺳﻴﺔ ﻷﻋﻤﺎﻝ ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﺍﻟﺒﺎﺑﻄﻴﻦ، ﻭﺍﻟﺘﻲ ﻟﺪﻳﻬﺎ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺎﺭﻛﺎﺕ ﺍﻷﻛﺜﺮ ﻣﺒﻴﻌﺎ والمحببة بشغف في الكويت، إﺿﺎﻓﺔ ﺇﻟﻲ ﺍﻟﻤﻌﺪﺍﺕ ﺍﻟﺜﻘﻴﻠﺔ.

ﻭﺗﻔﺨﺮ شركة عبدالمحسن عبدالعزيز البابطين ﻟﻠﺘﺠﺎﺭﺓ ﻭﺍﻟﻤﻘﺎﻭﻻﺕ ﺑﺄنها الوكيل المعتمد ﻭﺍﻟﻤﻮﺯﻉ الوحيد ﻓﻲ الكويت للعديد ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻴﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﻴﺎﺑﺎﻧﻴﺔ، مثل: "ﻧﻴﺴﺎﻥ، وإنفينيتي" ﻭﺍﻟﻔﺮﻧﺴﻴﺔ ﺍﻟﺼﻨﻊ مثل: "ﺭﻳﻨﻮ ﻭﺳﺘﺮﻭﻳﻦ".

الشبك الأمامي بالقوس المزدوج

يجذب الشبك الأمامي بالقوس المزدوج الأكثر طولا وعرضا الانتباه بفضل الكروم وأسلوب الموجات ثلاثية الأبعاد. انطلق بسلاسة أكبر، حيث يلتقي التصميم المعاصر بأعلى معايير الراحة في رحلتك.

مساند الرأس النشيطة

دع مساند الرأس النشيطة للمقاعد الأمامية تدعمك إلى أبعد مدى. وفي حال وقوع حادث، يمكن لهذه المساند التحرك نحو الأمام فورا لإعطاء دعم إضافي لرأسك والحد من التأثير على رقبتك.

أحزمة المقاعد

استعد لكل الاحتمالات مع أفضل ما أنتجته تكنولوجيا السلامة. إذا اكتشفت QX80 فرملة طارئة أو الخاصية الذكية لتعزيز المكابح، تشد أحزمة المقاعد مع خاصية استشعار ما قبل الاصطدام، لتحسن تحكمك ولتجعلك مستعدا.

المرآة الذكية

يمكن رؤية ما وراء الركاب والأمتعة وظلمة الليل بمنظر واضح عند رجوعك للخلف. وبلمسة على زر التبديل تتحول المرآة الداخلية إلى شاشة LCD مدمجة تمنحك منظرا معززا من كاميرا خلفية عالية الدقة بزاوية عريضة.

تجربة الجريدة . ثقة... وغرور على الطريق

لم يكن حاضراً في تجربة قيادة إنفينيتي QX80 الجديدة، وبعد وصولها الى الكويت سوى استفهامات كثيرة وراء قيادة هذه المركبة التي يسبق جمالها تفاصيلها المليئة بالحكايات، والتي سرعان ما تدخل قلب قائدها لذكائها وجمالها التي سرعان ما تفرض على المارة قبل ضيوف مملكتها بالثقة الكاملة لتبدو مغرورة بكمالها على الطريق.

ففي قيادة إنفينيتي QX80 الجديدة وبدعوة خاصة من شركة عبدالمحسن عبدالعزيز البابطين، الوكيل المعتمد ﻭﺍﻟﻤﻮﺯﻉ الوحيد لها ﻓﻲ الكويت، هو بلا شك الحديث عن القوة والهيبة والثبات بكل ما تحمله الحروف من معان لتلك الصفات التي تكون أقرب للذهن أثناء قيادتها، فعلى الرغم من تجهيزها بمحرك شرس وقوي، إلا أن هيبتها تجعل لقائدها مساحة للتواضع مع مركبات الطريق والشعور بالشفقة عليهم، بعد تزويدها بمحرك سريع جدا يتجاوز سرعة الوصول الى 100 كلم في ثوان تصل الى نحو 3 فقط.

ولعل الحديث عن استهلاكها للوقود أمر مهم، فعلى الرغم من الخروج بها خلال 3 أيام بخزان كامل للوقود، فإن ذلك لم يكن سبباً في استهلاكها للوقود! بل كانت ذات استهلاك اقتصادي، رغم قوة محركها وأدائها الشرس على الطريق.

السيارة شملت تغييرات في التصميم الخارجي الأمامي والخلفي... ومقصورتها الداخلية

بمحرك 8 سلندرات بسعة 5.6 لترات وناقل حركة أوتوماتيكي 7 سرعات
back to top