خطوات لمعالجة محيط عينيك!

نشر في 30-04-2018
آخر تحديث 30-04-2018 | 00:05
No Image Caption
محيط العين أقل سماكة من بشرة الوجه بثلاث مرات، لذا تستحق هذه المنطقة العناية والانتباه بدرجات مضاعفة بشرط اختيار العلاجات المناسبة.

الهالات السوداء

تتعلق المشكلة الأساسية بوضع كمية كبيرة من الماكياج وعدم تنظيفها بالشكل الصحيح. نتيجةً لذلك، ستخسر منطقة محيط العين إشراقتها وستظهر الهالات السوداء في مرحلة معينة. ستحتاج حينها إلى تغذية خاصة بالفيتامين C لمحاربة الاعتداءات اليومية وتداعيات ارتفاع مستوى الميلانين. ادهني الفيتامين في صباح كل يوم، بمعدل ثلاث قطرات حول كل عين وربّتي عليها. تأتي التركيبة المثالية على شكل مصل كي تمتصها البشرة بسرعة.

خطوات مفيدة:

• أزيلي الماكياج عن العينين بتركيبة زيتية. يكفي أن تضعي قطرة على طرف أصابعك لتذويب الماسكارا.

• اشطفي البشرة بقفاز مصنوع من ألياف عضوية ومبلّل بالماء.

• لا تستعملي الماكياج خلال يوم أو يومين في الأسبوع.

التجاعيد الرفيعة

تكشف منطقة محيط العين العمر وأسلوب الحياة! تتعدد العوامل المسيئة التي تجفف محيط العين، من بينها الجزيئات الملوّثة أو السجائر أو الأشعة الزرقاء. لكن جفاف هذه المنطقة مرادف لظهور التجاعيد الرفيعة التي تُعتبر أول مؤشر على الشيخوخة. لتحسين وضع محيط العين، يجب أن تستعملي حمض الهيالورونيك الذي يتمتع بمفعول مرطّب. من خلال تغطية محيط العين بالماء، يستطيع ذلك الحمض أن ينفخ تلك المنطقة ويجددها. استعمليه صباحاً ومساءً. حتى أنك تستطيعين تكرار استعماله على مر اليوم.

خطوات مفيدة:

• استفيدي من النوم: يجب أن تنامي بشكل سليم مرة أسبوعياً على الأقل وتأوي إلى الفراش قبل الساعة الحادية عشرة ليلاً.

• ضعي مكعبين من القطن المنقوع بماء حراري والغني بالعناصر الزهيدة والمعادن، واتركيهما على عينيك المغمضتين طوال 10 دقائق. أو ضعي رقعة جاهزة غنية بالعناصر المرطّبة على محيط العين.

• استعملي نظارة شمسية: إنها أفضل طريقة كي لا تظهر ثنيات تحت عينك وكي تتجنبي الغبار المزعج الذي ينتشر في الهواء. إذا كنت تمضين يومك كله إزاء الشاشات، اختاري نظارة مضادة للأشعة الزرقاء.

أسلوب حياة شائب

تكثر العوامل التي تكبح الدورة الدموية حول العين، من بينها الأرق واستهلاك كميات فائقة من الحلويات واللحوم المبرّدة. يؤدي اضطراب الدورة الدموية في هذه المنطقة الحساسة إلى تراكم الدم وانتفاخ محيط العين. لتحسين مظهر تلك المنطقة بشكل واضح، ستحتاجين إلى عناصر مُطهّرة مثل الكافيين والإيسين. يجب أن تُدهَن هذه العناصر عند الاستيقاظ صباحاً لكن يمكن استعمالها في المساء أيضاً إذا كانت المشكلة حادة.

خطوات مفيدة:

• نشّطي الدورة الدموية في منطقة محيط العين من خلال الانتقال بين البرودة والسخونة: ابدئي بوضع مغلّف من الشاي المنقوع أو مكعّب قطني بعد تمريره تحت ماء ساخن، ثم ضعي على المنطقة نفسها مكعب ثلج بلاستيكياً.

• التزمي بحمية صحية طوال يومين وتخلّي خلالهما عن المنتجات التي تنفخ محيط العين، لا سيما السكر والغلوتين والحليب.

• ركّزي على استهلاك الخضراوات والكينوا وحليب اللوز أو جوز الهند.

استعملي حمض الهيالورونيك الذي يتمتع بمفعول مرطّب
back to top