جينيفر أنيستون تكشف أسرار صحتها وجمالها وسعادتها

نشر في 28-04-2018
آخر تحديث 28-04-2018 | 00:09
No Image Caption
في مسلسل Friends (الأصدقاء) لم تجذب جينيفر أنيستون انتباه العالم بشعرها المدهش فحسب، بل أصبحت هذه الممثلة الأميركية، بإشراقتها الدائمة وابتسامتها الأخاذة، رمزاً للجمال الصحي. بعد مرور 20 سنة، لا تزال هذه المرأة البالغة من العمر 47 عاماً تلفت الأنظار بلون بشرتها البرونزي وأسلوبها البسيط والمميز.
بدءاً من أكل المعكرونة وصولاً إلى تبسيط مختلف جوانب الحياة، تشاركنا جينيفر أنيستون نمط حياتها وأسرار جمالها...

غيّري نظامك الرياضي

في ما يخص التمارين الرياضية، تركّز أنيستون على أهمية تنويع النشاطات: «أحاول أن أقوم بتمرين مختلف كل يوم. أمارس تدريب الوزن ثلاث مرات أسبوعياً ثم أكثّف تمارين تقوية القلب. ولا أنسى أهمية جلسات اليوغا. تسمح هذه الخطة بالمواظبة على التمارين. من الضروري أن نفاجئ جسمنا دوماً بدل أن يعتاد على نوع معين من النشاطات».

الانشغال الدائم مفيد لكن خصصي 10 دقائق للتأمل

«أحب أن أنشغل طوال الوقت، ولا أعتبر النشاطات الدائمة مصدراً للضغط النفسي. لكني أبذل قصارى جهدي للتأمل في الصباح وفي فترة بعد الظهر، حتى لو اقتصر الأمر على 10 دقائق بدل 20 دقيقة. تسمح لي هذه اللحظات دوماً بزيادة تركيزي والاستعداد لليوم الذي ينتظرني. أكتفي أحياناً بالجلوس في مكان هادئ ولا داعي للالتزام بقواعد معينة».

التزمي بخطة بسيطة للعناية بالبشرة

«حين أعود إلى المنزل، أسترخي وأمضي الوقت مع زوجي جاستن وكلابي ونتناول الطعام معاً. قبل النوم، أُبقي خطة العناية ببشرتي بسيطة وأطبّقها منذ سنوات. كلما كانت المقاربة بسيطة، من الأسهل الالتزام بها.

لذا أحب ماركة Aveeno (جينيفر هي سفيرة هذه الماركة التي تسوّق منتجات طبيعية للعناية بالبشرة). أغسل وجهي ثم أستعمل المصل والكريم الليلي الذي أصدرته هذه الماركة حديثاً».

لا تستخفي بأهمية النوم

«النوم أساسي طبعاً للحفاظ على الجمال. لا تستخفي بالنوم لأنه بالغ الأهمية ويسمح بالتعويض عن أي نقص. رطّبي جسمك بالماء أيضاً لتعزيز إشراقة بشرتك».

اليوغا ستساعدك على تقدير قيمة جسمك

«وجّهتني صديقتي العزيزة ماندي إينغبر إلى اليوغا منذ 12 سنة، وكانت تلك التجربة مدهشة وانعكست إيجاباً على خطتي الصحية. اهتمي بما لديك بأفضل طريقة ممكنة ولا تستخفي بمزاياك. لا تملكين إلا جسماً واحداً!».

يمكنك أن تأكلي المعكرونة

«نجيد أنا وجاستن الطبخ لكنه أفضل مني. عادت المعكرونة لتدخل حياتي بسببه ولا أعرف إن كان يجب أن أشكره أو أكرهه. يحضّر الباستا كاربونارا ولا أستطيع مقاومتها. كذلك تعلّمتُ أن أحضّرها بنفسي. إنه طبق بسيط جداً».

تعرّفي إلى مكوّنات مستحضرات العناية ببشرتك

«اكتسبتُ خبرة واسعة على مر السنين وأدركتُ أهمية أن أعرف مقادير الأطباق أو مكونات مستحضرات العناية بالبشرة أو الشعر. لا تستخفي بصحة بشرتك. يجب أن تبدئي بالعناية بها منذ سن مبكرة».

أكثري من استعمال الواقي الشمسي

«منذ ثماني سنوات، أدركتُ أنني لم أكن أستعمل الواقي الشمسي بما يكفي لذا أحمله اليوم في حقيبتي دوماً. أحب أقنعة الوجه بالتردد الراديوي أيضاً للحفاظ على بشرة مشدودة».

أسرار الشعر الجميل

• «أنا يونانية الأصل لذا يشكّل الشعر المجعد جزءاً من سماتي الوراثية. لدينا بشرة جيدة لكنّ شعرنا مجعّد بطبيعته».

• «الرطوبة أكبر مشاكلي، لا سيما في مواقع التصوير. اكتشفتُ منتجات Living Proof No Frizz حين كنت أصوّر أحد أعمالي خلال الصيف الرطب في كارولاينا الشمالية واندهشتُ بقدرتها على تنعيم شعري. أدركتُ حينها ضرورة أن أدعم تلك الماركة (أصبحت جينيفر اليوم واحدة من أصحاب الشركة). أحمل معي دوماً كريماً مدهشاً يوضع على الشعر خلال الليل ويمنحني في اليوم التالي شعراً لامعاً يسهل التحكم به لكني أستعمله أيضاً خلال النهار».

• «تتراجع سماكة الشعر وتتغير تركيبته مع التقدم في السن. ستلاحظين في أحد الأيام أن شعرك أصبح أقل كثافة مما كان عليه في عمر العشرينات وأنه ما عاد يتجاوب بطريقة جميلة».

• «لا أصفف شعري بقدر ما تظنون بل أجيد تسريحه بنفسي. أستعمل الكريم الليلي ثم أدعه يجفّ طبيعياً لفترة. وحين أبدأ بتجفيفه بنفسي، أستعمل يديّ أولاً ثم أكتفي بتمرير الفرشاة حين يصبح شبه جاف».

• «يتطلب تسريح الجزء الخلفي من الشعر بعض التدريبات. أقسم شعري إلى النصف وأجفف كل قسم على جانبَي رأسي وأضع بعض المرايا كي أشاهد ما أفعله».

• «أعتبر بريجيت باردو رمزاً للشعر الجميل، وأظنّ أن جيزيل بانشين رائعة أيضاً».

• «لم أحبذ قصّ شعري لأجل مسلسل Friends. لم أشأ أن يكون قصيراً لتلك الدرجة. لكن أصبح طوله جميلاً بحلول الموسم الخامس».

أمارس تدريب الوزن ثلاث مرات أسبوعياً ثم أكثّف تمارين تقوية القلب ولا أنسى اليوغا

لا تستخفي بالنوم لأنه بالغ الأهمية ويسمح بالتعويض عن أي نقص
back to top