«يد السالمية» أول المتأهلين لنصف نهائي الكأس

نشر في 25-04-2018
آخر تحديث 25-04-2018 | 00:05
يوسف شاهين يسجل في مرمى السالمية ( تصوير جورج ريجي)
يوسف شاهين يسجل في مرمى السالمية ( تصوير جورج ريجي)
حجز فريق السالمية أولى بطاقات التأهل للدور نصف النهائي في بطولة كاس الاتحاد لكرة اليد، إثر فوزه على الشباب بنتيجة 34-27 (الشوط الأول 15-10) في المباراة التى جمعت الفريقين أمس على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية في افتتاح منافسات دور الثمانية.

أدار اللقاء الحكمان أحمد المطوع وثامر أشكنوني.

وبهذه النتيجة سيلتقي السالمية مع الفائز من مباراة كاظمة والقرين التي جرت في ساعة متأخرة من مساء أمس، يوم الأحد المقبل في نصف النهائي.

الكويت وبرقان

وتختتم اليوم منافسات دور الثمانية بإقامة مباراتين على صالة الاتحاد، حيث يلتقي في الخامسة مساء الكويت مع برقان، وتليها في السادسة والنصف مساء مباراة أخرى بين اليرموك وخيطان.

في المباراة الأولى يتطلع الكويت، بطل الدوري وحامل اللقب في آخر أربعة مواسم، إلى بداية قوية في أول ظهور له بالبطولة بعدما أعفته القرعة من الدور التمهيدي، آملاً تحقيق فوزه الرابع على التوالي على برقان الذي يطمح إلى حل عقدة الأبيض والثأر لخسائره في الدوري طمعاً في الصعود إلى نصف النهائي لمواصلة المنافسة على اللقب.

وسيحاول مدرب الكويت الجزائري سعيد حجازي استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة وصفوفه شبه المكتملة بعودة محمد الغربللي بعد شفائه من الإصابة، وسيخوض اللقاء معتمداً على عبدالله الغربللي وعبدالله الخميس وسعود ضويحي ومشاري صيوان.

في المقابل، يدرك ابن جلدته محمد مسعودان مدرب برقان أن مهمته لن تكون سهلة في ظل تألق الكويت لذا سيعمل جاهداً على استغلال جماعية الأداء والخبرة المتوفرة بين لاعبيه، خصوصاً سعد سالم وحسين نصير ومبارك دحل والحارس المميز فهد كرم لتحقيق غايته.

وفي المباراة الثانية، يأمل مدرب اليرموك المصري سامي رشدي استثمار ظهور فريقه المميز خلال الفترة الماضية بعدما أحرز لقب دوري الدرجة الأولى للاستمرار في البطولة وتخطي عقبة خيطان مرتكزاً على مجموعة من اللاعبين المميزين، خصوصاً محمد عامر وفواز الشمري.

وعلى الجانب الآخر سيسعى مدرب خيطان الوطني إسماعيل عبدالقدوس إلى إنقاذ موسمه وعبور اليرموك والتأهل لنصف النهائي مدعوماً بخبرة صالح الجيماز وفهد الهاجري وعبدالعزيز جاسم.

back to top