«الخدمات»: صياغة استراتيجية وطنية لإصلاح وتحديث «البريد»

نشر في 25-04-2018
آخر تحديث 25-04-2018 | 00:00
وكيلة وزارة الدولة لشؤون الخدمات بالإنابة بثينة السبيعي
وكيلة وزارة الدولة لشؤون الخدمات بالإنابة بثينة السبيعي
أعلنت وكيلة وزارة الدولة لشؤون الخدمات بالإنابة بثينة السبيعي، اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لصياغة الاستراتيجية الوطنية لإصلاح وتحديث قطاع البريد، للنهوض بالخدمة المقدمة خصوصاً في المرحلة الحالية والقادمة لمواجهة التحديات العصرية تمهيداً لتحويل قطاع البريد إلى شركة.

وقالت السبيعي، في تصريح صحافي، عقب استقبال وفد خبراء المكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي في مكتبها صباح أمس، إنه «تم التنسيق مع الخبراء المعنيين من الاتحاد البريدي العالمي على آلية مشتركة لاتخاذ جميع الخطوات اللازمة لصياغة الاستراتيجية، عقب زيارة الفريق للاطلاع على سير العمل في مختلف إدارات القطاع».

وأضافت أنه «تم الاطلاع على التوجه الإقليمي الجديد لأنشطة الدعم الميداني المنظمة لفائدة المستثمرين البريدين لتحسين الفعاليات التشغيلية وتطوير التجارة الإلكترونية استناداً إلى رؤية الاتحاد البريدي العالمي الشاملة».

وبينت أن «رؤية الاتحاد ترمي إلى كسر الحواجز، التي تواجه المستهلكين في مجال المعاملات الإلكترونية الجارية عبر الحدود ومساعدة المستثمرين المعنين المشاركة في تحديث أساليبهم التشغيلية وتوظيف جميع أدوات تكنولوجيا المعلومات المعيارية المتاحة والنظم من البداية إلى النهاية، ليتسنى لهم تنفيذ الحلول التشغيلية التي تتلاءم مع متطلبات التجارة الإلكترونية».

نقابة الوزارة

وفي موضوع منفصل، استقبلت السبيعي رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين بوزارة المواصلات عيد العازمي وأعضاء النقابة، لبحث العديد من الموضوعات والقضايا النقابية وإمكانية تذليل بعض المعوقات، التي تواجه النقابة وسبل حلها ومعالجتها وفقاً للأطر القانونية والإدارية السليمة، إذ أكدت السبيعي «دعمها الكامل لنقابة العاملين بالوزارة»، لافتة إلى أن «الأهداف مشتركة لتحقيق تطلعات الموظفين وما يهم مستقبلهم، وأن الوزارة لا تتوانى لحظة في تذليل كل العقبات ووضع الحلول المناسبة لتسهيل مهام عملهم».

back to top