«الكهرباء» تطلب من مؤسسات الدولة أرقام الترشيد منذ 2015

نشر في 25-04-2018
آخر تحديث 25-04-2018 | 00:00
وكيل وزارة الكهرباء والماء، محمد بوشهري
وكيل وزارة الكهرباء والماء، محمد بوشهري
دعا وكيل وزارة الكهرباء والماء، محمد بوشهري، الجهات الجهات الحكومية المشاركة في اللجنة التنفيذية لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والمياه في مؤسسات الدولة إلى توفير أرقام عن ترشيد الاستهلاك في مؤسسات تلك الجهات منذ عام 2015 حتى نهاية عام 2017، مشددا على أن تلك الأرقام الخاصة بالترشيد من شأنها أن تساهم في تطوير آلية عمل اللجنة على أرض الواقع.

جاء ذلك خلال الاجتماع الخامس والثلاثين للجنة الترشيد، الذي عقد صباح أمس برئاسة بوشهري، وبحضور عدد من قياديي الوزارة والأعضاء الممثلين لعدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية وجمعيات النفع العام ومحافظات الدولة.

وقال بوشهري إن تلك الأرقام ستبرز الأعمال الترشيدية لمختلف المؤسسات، ومن ثم إقناع المستهلكين بأهمية الترشيد، مؤكدا أهمية إيجاد طرق لقياس أداء الترشيد بالمدارس في وزارة التربية، والمساجد بوزارة الأوقاف، وكافة الجهات الأخرى.

من جانبه، استعرض رئيس لجنة الترشيد، خليفة الفريج، نتائج مشروع ترشيد «2» الذي تنظمة «الكهرباء» بالتعاون مع وزارة التربية والحرس الوطني ومحافظات الكويت، لافتا إلى أن الوزارة زارت 166 مدرسة، كما أعلن الفريج انطلاق المرحلة الثالثة لمشروع راشد «1» الذي يهدف إلى تثقيف موظفي الوزارة بترشيد الاستهلاك، وإقامة ملتقى الترشيد الثاني نهاية العام الحالي، برعاية وزير النفط وزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي.

من جهته، أفاد مدير العمليات في مصنع الخدمات المساندة بشركة إيكويت، محمد العلي، بتبني «إيكويت» عدة مشاريع لتوفير الطاقة والمياه داخل مواقع الشركة، مما يعكس حرص الشركة على تطبيق الرؤية السامية في المساهمة الفاعلة بتوفير الطاقة.

بدوره، قال ممثل محافظة الأحمدي، سيف العازمي، إن المحافظة وعلى رأسها الشيخ فواز الخالد تدعم مشروع الترشيد في مدارس المحافظة من خلال تبني مشاريع الطلبة، وعمل مسابقة لأفضل مدرسة صديقة للبيئة.

back to top