«فرقة العباس» والصدر يحذران من زج «الحشد» في انتخابات العراق

تعليقاً على تظاهرات أمام منزل العبادي

نشر في 25-04-2018
آخر تحديث 25-04-2018 | 00:05
No Image Caption
أصدرت «فرقة العباس» القتالية، المقربة من المرجعية الشيعية العليا بياناً، أمس، نفت فيه مشاركتها في التظاهرات المطالبة بـ «حقوق الحشد الشعبي»، التي خرجت قبل أيام قرب منزل رئيس الحكومة حيدر العبادي، محذرة بعض الجهات السياسية من «إقحام ملف حقوق الحشد الشعبي في تنافسهم الانتخابي المحموم».

وقال البيان إن «قيادة الفرقة، منذ أكثر من عام، تتابع وبشكل حثيث تثبيت حقوق أبطال هذه المؤسسة الأمنية الأصيلة التي أثبتت حبها ووفاءها لوطنها وشعبها ومقدساتها وصدقها في تلبية نداء المرجعية الدينية العليا في النجف الأشرف، وقد كان المشرف العام للفرقة عضواً فاعلا وأساسياً في لجنة تكييف أوضاع مقاتلي الحشد الشعبي، التي تمخض عنها الأمر الديواني الصادر في مارس الماضي». ودعت الفرقة رئاسة هيئة الحشد الشعبي الى «الإسراع في تنفيذ الأمر الديواني أعلاه وبذل جهد أكبر في متابعة مساواة مستحقات أبطالنا في الحشد الشعبي مع أقرانهم في بقية الاجهزة الأمنية كما أقره قانون الحشد الشعبي عام 2016».

في السياق، اعتبر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر أمس، أن استغلال اسم الحشد الشعبي في الانتخابات «ممنوع بل لعله حرام».

وأضاف الصدر، في رد على سؤال من أتباعه حول استغلال اسم الحشد الشعبي في هذه الأيام من الانتخابات: «أنصحهم بعدم مواجهة المرجعية وعدم المساس بها، فهذا مضر بسمعة المذهب والإسلام»، داعيا الى «تقديم المصالح العامة على الخاصة».

إلى ذلك، أعلن رئيس قائمة النصر في محافظة السليمانية إبراهيم رشيد، أمس، أن رئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس القائمة سيزور السليمانية خلال اليومين المقبلين، مشيرا الى أن الزيارة تأتي في اطار برنامج العبادي الانتخابي.

back to top