الدلال يسأل عن منع مهندسي «الكويتية» من إصلاح الطائرات

نشر في 25-04-2018
آخر تحديث 25-04-2018 | 00:05
النائب محمد الدلال
النائب محمد الدلال
وجه النائب محمد الدلال سؤالا إلى وزير المالية د. نايف الحجرف، بشأن قيام إحدى المنظمات الدولية المعينة بالرقابة الفنية والهندسية للطيران وللطائرات بمنع وعدم التصريح للمهندسين في طيران الكويت ومطار الكويت والخطوط الجوية الكويتية من اعتماد وتصليح الطائرات الكويتية وغيرها من طائرات الشركات الأخرى.

وقال الدلال: «يعد الإيقاف بافتراض صحته نوعاً من العقوبة علي الخطوط الكويتية ومطار الكويت ومهندسي الطيران في الكويت، وهو ما قد يسبب أضراراً لدولة الكويت وطيرانها الرسمي، إضافة إلى الأضرار المهنية على مهندسي الطيران بالخطوط الجوية الكويتية».

وتساءل: «ما صحة قيام منظمة (EASA)، وهي منظمة للرقابة الفنية الخاصة بالطيران، بإيقاف وعدم التصريح للمهندسين في طيران دولة الكويت والخطوط الجوية الكويتية من اعتماد تصريح طائرات الخطوط الجوية الكويتية لدى أي شركة طيران أخرى؟ مع موافاتي بجميع المراسلات من الخطوط الجوية الكويتية أو أي جهة مسؤولة معنية بهذا الأمر مع المنظمة المذكورة (EASA)، مع بيان أسباب هذا الإيقاف وعدم التصريح والأسس التي قام عليها».

وتابع: «ما تحركات الخطوط الجوية الكويتية للتعامل مع قرار منظمة (EASA) بإيقاف مهندسي الطيران عن تصليح الطائرات الكويتية أو غيرها؟ مع موافاتي بتحركات الخطوط الجوية الكويتية في هذا الصدد، ومدى تجاوب المنظمة مع تلك التحركات».

back to top