«المالية» تناقش التقاعد المبكر قبل المداولة الثانية

«التعليمية» تبحث مشروع قانون الجامعات الحكومية

نشر في 25-04-2018
آخر تحديث 25-04-2018 | 00:04
اللجنة المالية في اجتماع سابق
اللجنة المالية في اجتماع سابق
تعقد اليوم 5 لجان برلمانية اجتماعاتها لمناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها، وتكليفات المجلس لها.

وتناقش لجنة الشؤون المالية والاقتصادية مشروع القانون الذي وافق عليه المجلس في مداولته الأولى بشأن تعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية الصادر بالأمر الأميري بالقانون رقم (61) لسنة 1976 بشأن «التقاعد المبكر»، إضافة إلى مناقشة مجموعة من الاقتراحات برغبة.

من جهتها، تستعرض لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد مشروع القانون في شأن الجامعات الحكومية، إضافة إلى مجموعة من الاقتراحات بقوانين بحضور وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي. وتبحث لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل مشروع القانون والاقتراح بقانون في شأن الصحة النفسية، إضافة إلى مجموعة من الاقتراحات بقوانين، بحضور وزير الصحة د. باسل الصباح أو من ينوب عنه.

وتناقش لجنة الميزانيات والحساب الختامي مشروع ميزانية جامعة الكويت للسنة المالية 2018-2019، والحساب الختامي لجامعة الكويت عن السنة المالية 2016-2017 وملاحظات ديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين بشأنه.

وتناقش اللجنة أيضاً مشروع ميزانية الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة للسنة المالية 2018-2019، والحساب الختامي للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة السنة المالية 2016-2017 وملاحظات ديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين بشأنه.

ويحضر اجتماع اللجنة ممثلو كل من وزارة المالية وجهاز المراقبين الماليين وديوان المحاسبة وديوان الخدمة المدنية وجامعة الكويت والهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة.

وتستكمل لجنة الأولويات وضع خطة العمل التشريعي لدور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الخامس عشر، ومراجعة جدول أعمال جلسة مجلس الأمة المقبلة.

ويحضر اجتماعات اللجنة كل من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عادل الخرافي، ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح.

back to top