بداية قوية لمنتخب سلة المعاقين في «غرب آسيا»

نشر في 25-04-2018
آخر تحديث 25-04-2018 | 00:00
جانب من مباراة منتخب الكويت لكرة السلة للمعاقين
جانب من مباراة منتخب الكويت لكرة السلة للمعاقين
سجل النادي الكويتي الرياضي للمعاقين بداية قوية في بطولة التصفيات الآسيوية التأهيلية لكرة السلة على الكراسي المتحركة لمنطقة غرب آسيا بتحقيقه فوزين متتاليين على منتخبي الأردن (البلد المستضيف) والإمارات.

وشهدت أولى مباريات البطولة التي انطلقت مساء أمس الأول فوز المنتخب الكويتي على نظيره الأردني بنتيجة 60 – 38 قبل أن يحقق انتصاره الثاني على المنتخب الإماراتي بنتيجة كبيرة 72 – 38 امس الثلاثاء.

وبهاتين النتيجتين يتصدر المنتخب الكويتي المجموعة الأولى التي تضم أيضا الأردن والإمارات منتظرا نتائج المجموعة الثانية التي تضم السعودية والعراق والبحرين لمعرفة منافسه في الدور قبل النهائي من البطولة المؤهلة لـ(آسياد) جاكرتا خلال أكتوبر المقبل.

وأكد رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة رئيس الوفد الكويتي إلى الأردن سعد الأزمع عقب المباراة حرص المنتخب الكويت على تحقيق نتائج "مميزة ومؤهلة" لبطولة الألعاب الآسيوية في إندونيسيا مشيدا بالأداء "الرجولي" من اللاعبين في مبارتي المرحلة الأولى.

وشدد الأزمع على ضرورة مواصلة تقديم الأداء الفني العالي في المرحلة المقبلة "خصوصا مع وجود منتخبات منافسة ومرشحة مثل المنتخب العراقي"، معربا عن الأمل بتحقيق أحد المركزين المؤهلين لآسياد جاكرتا.

وعن نظام البطولة الحالية المؤهلة للآسياد أوضح أن المنتخبات الستة المشاركة وزعت على مجموعتين يتقابل منها في الدور قبل النهائي الأول مع الرابع والثاني مع الثالث على أن يتأهل مباشرة الفريق الفائز بالبطولة ووصيفه للآسياد.

وذكر أن العاصمة التايلندية (بانكوك) استضافت خلال مارس الماضي البطولة التأهيلية لمنطقة شرق ووسط آسيا، في حين تتنافس حاليا منتخبات منطقة غرب آسيا في الأردن لمعرفة المنتخبين المتأهلين.

وثمن الأزمع الاستضافة الأردنية لمنافسات البطولة التي تختتم منافساتها بعد غد متمنيا التوفيق لجميع الفرق المشاركة.

back to top