فوز الكويت وكاظمة والنصر في كأس السلة

نشر في 25-04-2018
آخر تحديث 25-04-2018 | 00:04
صراع على الكرة في مباراة كاظمة واليرموك (تصوير جورج رجي)
صراع على الكرة في مباراة كاظمة واليرموك (تصوير جورج رجي)
استطاع الكويت التغلب على التضامن 76-59، كما فاز النصر على الساحل 86-73 وكاظمة على اليرموك 76-46، وذلك في انطلاق منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس اتحاد كرة السلة.
حقق فريق نادي كاظمة فوزا مستحقا على نظيره اليرموك بنتيجة 76-46 خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية في افتتاح منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس الاتحاد، التي شهدت أيضا تغلب الكويت على التضامن 76-59 والنصر على الساحل 86-73.

وبذلك يحصل الكويت وكاظمة والنصر على أول نقطتين لهم في المجموعة، في حين نالت الفرق الخاسرة التضامن واليرموك والساحل نقطة واحدة.

وكانت الفرق قد وزعت على مجموعتين بحسب ترتيبها في الدوري العام، إذ ضمت المجموعه الأولى الفرق التي حصلت على الترتيب الفردي، وهي الكويت وكاظمة والنصر واليرموك والساحل والتضامن فيما ضمت المجموعة الثانية الفرق التي حصلت على الترتيب الزوجي في الدوري العام، وهي أندية القادسية والجهراء والعربي والصليبيخات والشباب.

وينص نظام البطولة على نظام دوري المجموعات، ثم يتأهل فريقان من كل مجموعة؛ الأول والثاني ويلتقيان بنظام "المقص"، وألغى الاتحاد نظام الـ "بلاي أوف" في الدور النهائي بسبب ضيق الوقت.

يذكر أن منافسات المجموعة الثانية قد افتتحت أمس بلقاءي القادسية مع الصليبيخات والجهراء مع العربي.

جاءت مباراة كاظمة مع اليرموك التي شهدت عودة نجم فريق البرتقالي محمد أشكناني متوسطة المستوى، تبادل بها الفريقان التسجيل والتقدم في الربع الأول الذي انتهى بالتعادل 17-17.

وضرب البرتقالي بقوة في الربع الثاني، عبر تميز أحمد البلوشي في قيادة الهجمات واختراقات عبدالعزيز ريحان، ومتابعة عبدالله توفيق ومحمد أشكناني أسفل السلة وسط تسرع لاعبي اليرموك في إنهاء الهجمات، مما منح منافسه الأفضلية والتقدم مع نهاية الربع الثاني 44-29.

وواصل كاظمة سيطرته على المباراة في الربع الثالث، بعدما عجز اليرموك عن اختراق دفاع المنطقة، مع سيطرته على الكرات المرتدة، وتحويلها للهجوم المعاكس السريع، لينتهي الربع الثالث بتقدم البرتقالي 65-38.

وترجم كاظمة افضليته في الربع الرابع، وسيطر على المباراة وسط انهيار فريق نادي اليرموك الذي عجز عن تقليص الفارق، لتنتهي المباراة بفوز كاظمة 76-46.

المرحلة الثانية تنطلق اليوم

وتنطلق اليوم المرحلة الثانية من منافسات المجموعة الأولى، حيث يلتقي عند الساعة 4:30 التضامن مع الساحل، تليها مباشرة مباراة الكويت مع اليرموك، ثم أخيرا مباراة كاظمة مع النصر، وتقام المباريات الثلاث على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية.

وتعد مباراة كاظمة مع النصر مهمة في مشوار الفريقين، إذ إن الفائز سيضمن مقعده بشكل غير رسمي، على اعتبار أن حجز بطاقتي التأهل للدور قبل النهائي تنحصر بين أندية الكويت وكاظمة والنصر قياسا بمستوى هذه الفرق وبقية فرق المجموعة.

back to top