الوزير الجبري: «رعاية الشباب» هي خريطة الطريق التي تهتدي بها الدولة

أثنى على المستوى الرفيع الذي حققه الخالدي في «شاعر المليون»

نشر في 24-04-2018 | 19:53
آخر تحديث 24-04-2018 | 19:53
وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري
وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري
أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب محمد الجبري اليوم الثلاثاء أن رعاية الشباب ودعمهم هي خريطة الطريق التي تهتدي بها وزارات ومؤسسات الدولة وتسعى لتحقيق أهدافها وترجمة معانيها.

جاء ذلك في تصريح للجبري نقله بيان صحفي صادر عن وزارة الإعلام يثني خلاله على المستوى الرفيع الذي قدمه الشاعر الكويتي محمد الخالدي المشارك في المسابقة العربية (شاعر المليون) ووصوله الى مرحلة متقدمة فيها.

وقال الوزير الجبري إن ما حققه الشاعر الخالدي يعكس إصرار وطموح الشباب الكويتي بالوصول للمراكز المتقدمة في مختلف المنافسات والمسابقات مؤكدا الحرص على دعم وصقل هوايات الشباب ومواهبهم في بيئة متكاملة ومحفزة تسهم في تمكينهم من إطلاق العنان لأفكارهم وإبداعاتهم في جميع الميادين.

وأشار الى أنه تابع باهتمام الشاعر الخالدي ممثل دولة الكويت في المسابقة وما قدمه من مشاركات رائعة وموضوعات مميزة مثنيا على المستوى الرفيع الذي أظهره ووصوله الى مرحلة قبل النهائي.

وأضاف أن الخالدي حرص على إبراز القيم الكويتية الأصيلة وإيصال المفاهيم النبيلة للتراث والشعر الشعبي في التغني بالوطن وقيادته الحكيمة ووحدة الصف الخليجي والعربي.

وفي ذات السياق أشاد الجبري بالجهود الإستثنائية لهيئة أبو ظبي للثقافة والتراث على احتضانها برنامج (شاعر المليون) الذي ساهم بشكل كبير في إبراز الشعر والحفاظ على الموروث الشعبي في دول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي.

back to top