«GUST» تنشئ مركزاً لتطوير المعلمين وظيفياً

الجامعة استضافت أمسية «دعونا نتحدث عن العلم»

نشر في 25-04-2018
آخر تحديث 25-04-2018 | 00:02
جانب من الحضور
جانب من الحضور
أكد رئيس جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) د. صلاح الشرهان أن الجامعة أنشأت مركزا متخصصا، هو مركز التعلم والتدريس والأبحاث، الذي يوفر التدريب وتطوير المعلمين وظيفياً عبر استضافة أساتذة وخبراء من مختلف دول العالم، دون أي تكلفة على الوزارة، في نوع من المسؤولية الاجتماعية التي تحرص الجامعة على تقديمها.

جاء ذلك خلال تنظيم الأكاديمية العربية الألمانية للعلماء الشباب في العلوم والإنسانيات (AGYA) بحضور سفير ألمانيا لدى الكويت كارل بيرغنر، بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، أمسية «دعونا نتحدث عن العلم»، أمس الأول في مقر الجامعة، بحضور مدير الإدارة المركزية للتعاون الدولي في وزارة التعليم والبحوث العلمية بألمانيا فريتهوف مانل، وعدد من المسؤولين.

وأوضح الشرهان أن «GUST» حريصة على استضافة المؤتمرات والورش العملية لأهميتها في تطور العلوم وتقدمها، لافتا إلى أن الجامعة حريصة على دعم وزارة التربية والمعلمين فيها، وعلى تطوير المستوى المهني والفني للمعلم، وخاصة في مجال العلوم والرياضيات والهندسة والتكنولوجيا. وبدأت الأمسية بتنظيم مسابقة (AGYA) للتواصل العلمي مع المجتمع، حيث قدم باحثون كويتيون وأعضاء من أكاديمية (AGYA) عروضا لمشروعات ابتكارية تعزز مشاركة المجتمع في العلوم.

back to top