اغتيال عالم «حمساوي» في ماليزيا

عائلته تتهم «الموساد»... وكوالالمبور تطلب مساعدة «الإنتربول»

نشر في 22-04-2018
آخر تحديث 22-04-2018 | 00:08
اغتيل عالم فلسطيني في مجال الطاقة، عضو بحركة حماس، برصاص مجهولَين كانا على متن دراجة نارية، في العاصمة الماليزية، كوالالمبور، أمس.

وأعلنت الحركة الإسلامية، التي تسيطر على قطاع غزة، أن الأستاذ الجامعي "المهندس فادي البطش اغتيل وهو في طريقه لصلاة الفجر"، حيث كان يعيش في ماليزيا برفقة زوجته وأبنائه الثلاثة منذ 10 سنوات.

ولم تحمّل "حماس" أي جهة مسؤولية اغتيال البطش، المختص في الهندسة الكهربائية وصناعة الصواريخ، انتظاراً لنتائج التحقيقات الماليزية، لكن عائلته، المقيمة في جباليا بغزة، اتهمت "الموساد" بقتله.

وأوضح رئيس شرطة كوالالمبور داتوك لازم أن "أحد المشتبه فيهما أطلق 10 رصاصات، أصابت أربع منها رأس وجسم الأستاذ الجامعي، الذي توفي على الفور".

وقال إن الأستاذ كان إمام مسجد يقع بالقرب من مقر سكنه، لافتاً إلى أن مراجعة كاميرات مراقبة بموقع الاغتيال أظهرت أن المهاجمين انتظرا نحو 20 دقيقة قبل أن يخرج البطش من منزله، كما رجح أن يكون المشتبه فيهما أجنبيين من "عرقية القوقاز".

وأكد نائب رئيس الوزراء الماليزي وزير الداخلية أحمد حميدي أن الحكومة تبحث احتمالية تورط وكالات أجنبية في اغتيال الأكاديمي الفلسطيني.

وأعرب الوزير عن أسفه إزاء واقعة الاغتيال، وأمر بـ"إجراء تحقيق شامل، والحصول على مساعدة الشرطة الدولية الإنتربول"، لكشف ملابسات الاعتداء.

back to top