المبارك: لا تهاون مع معرقلي الإنجاز

«ما حققته لجنة تحسين الأعمال يكمل توجهات الحكومة للإصلاح الاقتصادي»
● «اختصار الدورة المستندية وتعزيز التنافسية يسهمان في جذب الاستثمارات الأجنبية»

نشر في 22-04-2018
آخر تحديث 22-04-2018 | 00:15
المبارك خلال لقائه لجنة «تحسين الأعمال» أمس
المبارك خلال لقائه لجنة «تحسين الأعمال» أمس
شدد رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك على عدم التهاون في محاسبة المتقاعسين تجاه أي إهمال أو تقصير من شأنهما عرقلة الإنجاز، مؤكداً ضرورة إيلاء مهمة مكافحة الفساد ما تستحقه من جدية واهتمام.

جاء ذلك خلال استقبال سموه في قصر السيف أمس رئيس اللجنة الدائمة لتحسين بيئة الأعمال وتعزيز التنافسية الشيخ د. مشعل الجابر وأعضاء اللجنة، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، والأمين العام لمجلس الوزراء عبداللطيف الروضان.

وأشاد المبارك بما تقوم بها اللجنة في مجال تحسين بيئة الأعمال، وما حققته من إنجازات مشهودة في تسهيل إجراءات التراخيص واختصار الدورة المستندية وتعزيز التنافسية، مما يسهم في تنشيط الاقتصاد وجذب الاستثمارات الأجنبية ذات القيمة المضافة، التي تحقق التنويع الاقتصادي، والاستفادة من التكنولوجيا المتطورة في الدول المتقدمة، بما يؤدي إلى خلق فرص عمل حقيقية لشباب الكويت.

وأوضح أن هذه الإنجازات تأتي مكملة للتوجهات التي تقودها الحكومة من أجل الإصلاح الاقتصادي ومواجهة آفة الفساد، آملاً أن تنعكس النتائج الطيبة لهذه الإنجازات على ارتفاع تصنيف الكويت في المؤشرات العالمية، لتكون آثارها الإيجابية ملموسة على أرض الواقع.

واستمع الحضور إلى شرح قدمه رئيس اللجنة الشيخ د. مشعل الجابر تناول فيه أبرز إنجازات اللجنة، إضافة إلى الأعمال التي ينتظر إنجازها قريباً، بما في ذلك مداولات اللجنة في اجتماعها مع خبراء تقرير الأعمال في البنك الدولي بواشنطن، والذي استهدف تحقيق الاستفادة القصوى من أفضل الممارسات في مجال تحسين الأعمال.

وعبّر الجابر عن اعتزاز اللجنة بالثقة الغالية من سمو رئيس مجلس الوزراء، فضلاً عن شكرها سموه على استضافة هذا اللقاء الذي سيكون دافعاً قوياً لمضاعفة الجهود لإنجاز مهمتها على النحو الأكمل، بما يحقق الغايات المنشودة.

back to top